كوريا الجنوبية ترسل سفينة حربية لتحرير 3 بحارة قبالة غانا
كوريا الجنوبية ترسل سفينة حربية لتحرير 3 بحارة قبالة غانا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن سيول أرسلت سفينة حربية لمكافحة القرصنة قبالة سواحل غانا، بعد تعرض 3 بحارة كوريين جنوبيين للخطف على أيدي قراصنة.

وكانت سفينة الشحن «مارين 711»، البالغة زنتها 500 طن، والمسجلة في غانا والمؤلف طاقمها من 40 بحارا غانيا و3 بحارة كوريين جنوبيين، تعرضت، الاثنين، لهجوم شنه قراصنة مجهولون وخطفوا خلاله البحارة الكوريين الجنوبين واقتادوهم على متن زورق سريع إلى مكان مجهول.

أما السفينة وبحارتها الغانيون فوصلوا لاحقا إلى ميناء في غانا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

ونقلت يونهاب عن الجيش الكوري الجنوبي أن الخاطفين هم قراصنة من نيجيريا، مشيرة إلى أن السفينة الحربية «مونمو ذي غريت» التي كانت تشارك في دوريات لمكافحة القرصنة في خليج عدن أرسلت إلى المياه المقابلة لسواحل غانا.

وقالت الخارجية الكورية الجنوبية: «نحن على تنسيق وثيق مع دول المنطقة بما فيها غانا ونيجيريا وتوغو وبنين، إضافة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أجل تحديد مكان مواطنينا وتأمين إطلاق سراحهم».

شكرا لمتابعتكم " كوريا الجنوبية ترسل سفينة حربية لتحرير 3 بحارة قبالة غانا " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم