توقعات بمظاهرات حاشدة في فنزويلا للمطالبة بإدخال مساعدات من الحدود الكولومبية
توقعات بمظاهرات حاشدة في فنزويلا للمطالبة بإدخال مساعدات من الحدود الكولومبية

من المتوقع أن تنزل أعداد كبيرة من الفنزويليين إلى الشوارع، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإدخال 100 طن من المساعدات الإنسانية، والتي منعت حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، دخولها من الحدود الكولومبية.

وقد دعا إلى المظاهرات، خوان جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا في 23 يناير الماضي، والذي يُنظر إلى قدرته على نقل المساعدات، كاختبار رئيسي، وذلك في ظل صراعه على السلطة مع مادورو.

وقد حاز جوايدو، زعيم المعارضة، على اعتراف عدد كبير من الدول، من بينها الولايات المتحدة. ويطالب جوايدو باستقالة مادورو، الذي فاز في الانتخابات التي جرت في مايو الماضي، والتي اعتُبرت على نطاق واسع، غير ديمقراطية.

وقد علقت المواد الغذائية والأدوية ومنتجات النظافة، التي أرسلتها الولايات المتحدة، في مدينة كوكوتا الحدودية الكولومبية، بعدما تردد عن غلق فنزويلا لجسر تينديتاس الحدودي.

وتتخذ المعارضة ترتيبات حاليا من أجل إرسال المزيد من المساعدات عبر البرازيل وبورتوريكو، ومن المتوقع أن يدعو المتظاهرون الجيش إلى الانضمام إلى جوايدو، والسماح بدخول المساعدات.

شكرا لمتابعتكم " توقعات بمظاهرات حاشدة في فنزويلا للمطالبة بإدخال مساعدات من الحدود الكولومبية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق