ضبط نحو 30 طنا من حيوانات البنجول في ماليزيا
ضبط نحو 30 طنا من حيوانات البنجول في ماليزيا

أفاد تقرير نشرته منظمة "ترافيك" المعنية بحماية الحياة البرية، اليوم الثلاثاء، بأنه تمت مصادرة نحو 30 طنا من حيوانات البنجول (آكل النمل) وحراشفها في ولاية صباح شمالي جزيرة بورنيو، في أكبر ضبطية في ماليزيا حتى الآن.

ونقل التقرير عن السلطات الماليزية قولها "إن حملة شنتها الشرطة ومسؤولو الحياة البرية هذا الشهر على اثنين من المنشآت الصناعية الرئيسية للإتجار بحيوانات البنجول، وتقعان في كوتا كينابالو عاصمة الولاية ومدينة تامبارولي، كشفت عن تخزين الحراشف مع آلاف الصناديق من لحم البنجول.

وشملت المضبوطات نحو 1800 صندوق مليئة بحيوانات البنجول المجمدة محشوة داخل ثلاث حاويات مبردة، بالإضافة إلى 572 بنجولا مجمدا مخزنة في ست ثلاجات تجميد، و61 بنجولا حيا في حظائر وفي صندوق سيارة، و361 كيلوجراما من حراشف البنجول، كما تم ضبط اثنين من مخالب الدببة وجيف أربعة ثعالب طيارة (نوع من الخفافيش).

وقالت شرطة صباح في تصريح صحفي لمنظمة "ترافيك" إنه تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 35 عاما يعتقد أنه مدير المصنع الواقع في كوتا كينابالو.

وكشفت تحقيقات أولية أن المصنع كان يعمل في السنوات السبع الماضية، وأن المشتبه به قد اشترى حيوانات البنجول من صيادين محليين غير شرعيين للتوزيع محليا، وفي ولاية ساراواك المجاورة، وفقا لبيان صادر عن مفوض شرطة صباح عمر ماماه.

يشار إلى أن البنجول هو أكثر الحيوانات التي يتم الاتجار بها في العالم، وفقا لمؤسسة الحياة البرية الأفريقية.

ويتم في بعض الأحيان الاتجار بحيوانات البنجول من أجل لحومها، إلا أن معظم قيمتها تكمن في حراشفها، والتي يعتقد أنها ذات قيمة علاجية عالية، وتستخدم أحيانا في الطب الصيني التقليدي لعلاج مجموعة من الأمراض، بدءا من الربو وحتى المشاكل الإنجابية والسرطان.

شكرا لمتابعتكم " ضبط نحو 30 طنا من حيوانات البنجول في ماليزيا " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق