البرلمان الألماني يعتزم إعادة النظر في قوانين الضرائب بعد خروج بريطانيا
البرلمان الألماني يعتزم إعادة النظر في قوانين الضرائب بعد خروج بريطانيا

يعتزم البرلمان الألماني "بوندستاج" إعادة النظر في قوانين الضرائب المرحلية الألمانية بعد خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، حيث ظهر العديد من الأمور التي تحتاج إلى تحسين، وفقا للرؤية الألمانية.

وأقر فريتس جونتسلر المتخصص في الشؤون المالية بحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي خلال قراءة أولى لهذه القوانين بالبوندستاج مساء أمس الخميس، بأن هناك "العديد من النقاط التي تحتاج إلى تشاور معمق".

وذكر جونتسلر على سبيل المثال مسألة ضريبة المواريث التي ينبغي أن تتجنب التأثير على الشركات الألمانية.

وكان مشروع قانون تقدم به أولاف شولتس وزير المالية الألماني ينص على أن تتم معاملة بريطانيا حتى بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، كدولة عضو به من حيث الجانب الضريبي.

ووفقا للمشروع ينبغي ضمان الحقوق الاقتصادية في قطاعات بنوك التعمير وقطاع الرهونات إلى جانب قضايا الضرائب على الشركات.

وتتضمن مسودة أخرى لقانون خروج بريطانيا قواعد مرحلية في المجال الاجتماعي، بحيث ينبغي تجنب المضار التي قد تصيب أصحاب المعاشات البريطانيين داخل ألمانيا، أو متلقي المعونات الدراسية الألمان داخل بريطانيا.

غير أنه ظهرت هنا كذلك حاجة إلى تعديلات أخرى.فقد انتقد النائب عن الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) كارلو كرونينبيرج غياب ضمانات حقوق حوالي أربعة آلاف متلقي للمعونة الاجتماعية من ذوي الحد الأدنى للدخول (هارتس 4) من حاملي جواز السفر البريطاني في ألمانيا.

شكرا لمتابعتكم " البرلمان الألماني يعتزم إعادة النظر في قوانين الضرائب بعد خروج بريطانيا " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق