ماي: التجاوب الاجتماعي مع قضية اللاجئ جمال عكس الروح البريطانية
ماي: التجاوب الاجتماعي مع قضية اللاجئ جمال عكس الروح البريطانية

في أول تعليق لها على القضية، وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اعتداء أحد طلاب مدرسة في منطقة هادرسفيلد على اللاجئ السوري المراهق جمال بأنه حادث مرعب.

وقالت ماي، في تصريح صحفي أدلت به مساء أمس على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بوينس آيرس، إن ما تعرض له جمال هو أمر مروع تماما، وتابعت: "قلوبنا معه".

وأشارت ماي إلى أن الروح الحقيقية للشعب البريطاني انعكست في تجاوب المجتمع مع القضية حيث كان معظم الناس "مستائين وغاضبين إزاء ما حصل".

وأضافت: "مستوى الدعم الهائل من المواطنين البريطانيين يظهر روحنا الحقيقية ويؤكد أن بلدنا دولة مضيافة".

وأثار التسجيل الذي وثق الاعتداء على جمال البالغ من العمر 15 عاما من قبل طالب آخر في سن 16 عاما موجة غضب وانتقادات في المملكة المتحدة.

وسرعان ما نشر في الإنترنت فيديو آخر يؤكد أن شقيقة اللاجئ (14 عاما) التي تدرس في المدرسة نفسها تعرضت أيضا لاعتداءات من قبل طلاب آخرين.

وأطلقت في الإنترنت ليلة الثلاثاء الماضي حملة لجمع تبرعات لصالح جمال وأسرته وبلغت حصيلتها حتى الآن 148 ألف جنيه إسترليني ستستخدمها عائلة جمال في الانتقال إلى منطقة أخرى في البلاد.

المصدر: وسائل إعلام بريطانية

شكرا لمتابعتكم " ماي: التجاوب الاجتماعي مع قضية اللاجئ جمال عكس الروح البريطانية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : روسيا اليوم