الرئيس الكيني يدعو الشركات الصينية لإقامة مشروعات مشتركة فى بلاده
الرئيس الكيني يدعو الشركات الصينية لإقامة مشروعات مشتركة فى بلاده

دعا الرئيس الكينى "أوهورو كينياتا" الشركات الصينية إلى إقامة مشروعات مشتركة مع شركات كينية من أجل إقامة المزيد من القواعد الصناعية.

وقال الرئيس الكينى: "إن الصين شريك تجارى فى الاقتصاد الكينى، وإن الحكومة الكينية ستعطى الأولوية لفرص التجارة والاستثمار التى تدعم أجندة الحكومة بالنسبة لمجال التصنيع".
وأضاف: "إن الصين تعتبر الآن الشريك التجارى رقم واحد بالنسبة لكينيا، حيث تشكل نسبة التجارة الكينية مع الصين 2ر17% من إجمالى تجارة كينيا مع العالم".
ومضى قائلا: "إننى أود تشجيع المزيد من الشركات الصينية على إقامة مشروعات مشتركة مع شركات كينية وزيادة المنتج المحلى فى مشروعاتها وصناعاتها".
وحث الرئيس الكينى المزيد من الشركات الصينية على الاستثمار فى بلاده، قائلا: "إن كينيا لديها بيئة استثمارية تعتبر من أنسب بيئات الاستثمار فى إفريقيا".
جدير بالذكر أن الرئيس الكينى كان قد طالب الرئيس الصينى "شى جين بينج " مؤخرا باتخاذ إجراءات لزيادة حجم السلع الواردة إلى الصين من إفريقيا.

شكرا لمتابعتكم " الرئيس الكيني يدعو الشركات الصينية لإقامة مشروعات مشتركة فى بلاده " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق