«زراعة جنوب إفريقيا» تدعو إلى الاهتمام بمشكلة نقص الغذاء
«زراعة جنوب إفريقيا» تدعو إلى الاهتمام بمشكلة نقص الغذاء

أكد وزير الزراعة وشئون الغابات بجنوب إفريقيا "سينزينى زوكوانا" ضرورة الاهتمام بمعالجة مشكلة نقص الغذاء وسوء التغذية بمنطقة الجنوب الإفريقى حتى يمكن معالجة القضايا المتعلقة بالتنمية.
وقال الوزير زوكوانا: "إن الزراعة هى مفتاح التحول الاقتصادى، لأن نحو سبعين فى المئة من سكان المنطقة يعتمدون على الزراعة للحصول على الغذاء والدخل والوظيفة".
وأضاف: "إن التقديرات تشير إلى أن 4ر29 مليون شخص فى دول مجموعة تنمية منطقة الجنوب الإفريقى يفتقرون إلى الأمن الغذائى، وإن جنوب إفريقيا تعتبر واحدة من دول المجموعة التى تضم فى عضويتها أيضا جمهورية الكونغو الديمقراطية ومالاوى وزيمبابوى، ويعانى نحو 90% من سكانها من انعدام الأمن الغذائى".
وأوضح قائلا: "إن 9ر13 مليون مواطن فى جنوب إفريقيا يعانون من نقص حاد فى الغذاء، وإن مؤشرات الأمن الغذائى تشير إلى معاناة 39% من سكان المناطق الريفية فى ناميبيا من نقص الغذاء بدرجة متوسطة، وإن 4ر1% يعانون من نقص حاد فى الغذاء".
وفيما يتعلق بالمناطق الحضرية، أشار وزير الزراعة بجنوب إفريقيا إلى أن 3ر69% من السكان يعانون من نقص الغذاء، وأن نحو 24% من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام أصبحوا أقزاما نتيجة نقص الغذاء.

شكرا لمتابعتكم " «زراعة جنوب إفريقيا» تدعو إلى الاهتمام بمشكلة نقص الغذاء " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق