"السيسي" و"صلاح" و"ساويرس" ضمن قائمة الأفارقة الأكثر تأثيرا في 2018
"السيسي" و"صلاح" و"ساويرس" ضمن قائمة الأفارقة الأكثر تأثيرا في 2018

كشفت مجلة "نيو أفريكان" عن قائمة أكثر 100 إفريقي تأثيرا في 2018، وضمت القائمة 8 أسماء من مصر، جاء على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ونجيب ساويرس رجل الأعمال المصري.

وذكرت المجلة أنه للمرة الأولى، كانت القائمة متوازنة بين الجنسين 50 امرأة و50 رجلا، مع احتلال نيجيريا للمركز الأول، وتبعتها كينيا وجنوب إفريقيا، ومصر.

وفي العدد الجديد الذي سوف يصدر في ديسمبر المقبل، تم طباعة أربعة أغلفة مختلفة، وحملت الأغلفة الأربعة صور نجم مصر محمد صلاح، ورئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، الفائز بجائزة نوبل للسلام لعام 2018، والدكتور دنيس موكويجي، الطبيب الكونجولي الفائز بجائزة نوبل للسلام لعام 2018، والدكتور بوتوجانا جوي كينويندو، وزير الاستثمار والتجارة في بوتسوانا، البالغ من العمر 31 عاما.

كما تتضمن قائمة هذا العام، بعض الوجوه الجديدة، وبعض الشخصيات الشهيرة، ورؤساء مصر ورواندا وجنوب إفريقيا.

وضمت القائمة 18 اسما من نيجيريا، و11 من كينيا، و10 من جنوب أفريقيا، و8 من مصر، بالإضافة إلى 7 أسماء من إثيوبيا، التي أشادت المجلة بها، لأنها حققت تكافؤ بين الجنسين في الحكومة، وعينت أول رئيسة لها في ظل رئيس الوزراء الإصلاحي الجديد أبي أحمد.

وذكرت ريجينا جين جير، المحررة في المجلة أن أهم ما في القائمة هو التركيزعلى الأشخاص الذين كانوا مؤثرين في الأعمال الخيرية في أفريقيا"، وأضاف أنفير فيرسى، المحرر بالمجلة أنه من السمات البارزة لقائمة هذا العام الزيادة في إدراج الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي الذين يضعون بصماتهم على المستوى العالمي، وأضاف ان ذلك دليل على أن أفريقيا تمتلك ثروة من المواهب التي تظهر عند إتاحة أدنى فرصة، حيث يستطيع الأفارقة التفوق على أقرانهم في جميع أنحاء العالم في مجالات عملهم.

شكرا لمتابعتكم " "السيسي" و"صلاح" و"ساويرس" ضمن قائمة الأفارقة الأكثر تأثيرا في 2018 " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة الوطن