موسكو تدعو الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة الإنسانية في كوريا الشمالية
موسكو تدعو الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة الإنسانية في كوريا الشمالية

دعت روسيا مجلس الأمن الدولي للإسراع في البحث عن سبل لمعالجة ما تشهده كوريا الشمالية من أوضاع إنسانية متردية بفعل العقوبات الدولية المفروضة عليها.

وقال الناطق الصحفي باسم البعثة الروسية في الأمم المتحدة عقب مشاورات مغلقة أجراها مجلس الأمن الدولي حول المسألة الكورية أمس الخميس: "خلال المناقشة لفتنا انتباه أعضاء مجلس الأمن إلى المشكلات الإنسانية الخطيرة التي ظهرت بسبب تنفيذ قرارات العقوبات".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن مؤسسات أممية إنسانية وتنموية، إضافة إلى منظمات دولية مثل اليونيسكو والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تواجه مشكلات في عملها داخل كوريا الشمالية وفي التعامل معها، كما يحرم مواطنو كوريا الشمالية من المشاركة في بعض الفعاليات الدولية التي تنظمها تلك المنظمات والمؤسسات، رغم أن ذلك الأمر غير مشمول بنظام العقوبات".

وأضاف أن الشركات الروسية التي تمارس عملا غير ربحي وإنسانيا بحتا لا يحظره نظام العقوبات، تمر بظروف صعبة تعرقل إداءها في أراضي كوريا الشمالية، ما تعتبره موسكو أمرا غير مقبول وانتهاكا لقرارات مجلس الأمن العقابية التي يفترض ألا تستهدف المواطنين العاديين وعمل المؤسسات الإنسانية.

وذكر المسؤول أن المشاورات تطرقت أيضا إلى مسألة العقوبات المصرفية ضد بيونغ يانغ، لكن كان ذلك في سياق ضمان عمل المؤسسات الإنسانية الأممية في البلاد، لا غير. جاء هذا التصريح بعد أن زعمت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أن موسكو تسعى لرفع العقوبات عن القطاع المصرفي لكوريا الشمالية، مضيفة أن الولايات المتحدة لن تسمح بذلك.

المصدر: إنترفاكس

شكرا لمتابعتكم " موسكو تدعو الأمم المتحدة لمعالجة الأزمة الإنسانية في كوريا الشمالية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : روسيا اليوم