ماي تدعم الدعوة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن
ماي تدعم الدعوة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن

أعربت رئيسة وزراء البريطانية تيريزا ماي عن دعمها لدعوة واشنطن إلى وقف القتال في حرب اليمن التي أودت بحياة ما لا يقل عن 10 آلاف شخص وتسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية لأعضاء البرلمان اليوم الأربعاء: "بالتأكيد... ندعم الدعوة الأمريكية لوقف التصعيد في اليمن... لن يكون لوقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تأثير على الأرض إن لم يرتكز على اتفاق سياسي بين الأطراف المتحاربة".

وفي الوقت ذاته قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت في جلسة للبرلمان، إن بريطانيا حليفة للسعودية وأحد مصدري الأسلحة لها، ستتوخى الحذر في أي رد على الدور السعودي في الصراع بسبب المصالح التجارية وخشية حدوث "عواقب غير مقصودة".

وتتعرض ماي لضغوط من أجل وقف مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية لمنع استخدام تلك الأسلحة في الحرب. وقالت ماي إنها تساند دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لوقف إطلاق النار لكنها أضافت أن الأمر يتطلب التوصل إلى اتفاق سياسي.

ويشهد اليمن أحد أفقر الدول العربية حربا مستمرة منذ قرابة أربعة أعوام بين الحكومة التي تدعمها السعودية والإمارات والغرب، وبين المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

المصدر: "رويترز"

شكرا لمتابعتكم " ماي تدعم الدعوة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : روسيا اليوم