فيديو.. زواج إعلامية مسلمة من ممثل يهودي يثير الجدل في إسرائيل
فيديو.. زواج إعلامية مسلمة من ممثل يهودي يثير الجدل في إسرائيل

أثار حفل زفاف أقيم في إسرائيل، دهشة وردود فعل متباينة، لأن العروس إعلامية مسلمة، والعريس ممثل يهودي.

العريس هو الممثل الإسرائيلي تساحي هاليفي، والعروس هي الإعلامية لوسي هريش، وقد جاء زواجهما بعد قصة حب دامت لأربع سنوات في السر، نظرًا لحساسية الموقف، وذلك حسبما ذكرت فضائية «BBC Arabic»، اليوم الجمعة.

أصدقاء الزوجين، قالوا إن هناك من يعارض هذه الزيجة من أعضاء العائلة، ولكن انتصر الحب في نهاية الأمر، لكن مسؤولين حكوميين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي اعترضوا على هذه العلاقة، أبرزهم وزير الداخلية الإسرائيلي، آري داري، الذي قال: «الزواج لم يكن الشيء الصحيح، لأن أطفالهما سيواجهون مشكلات خطيرة في إسرائيل».

وقال عضو الكنيست الإسرائيلي، من حزب الليكود، أورون حزان، إن العروس ليست مذنبة، لأنها أغرت شابًا يهوديًا بهدف الإضرار بالدولة، ومنع شاب يهودي من متابعة النسل اليهوي، داعيًا العروس إلى اعتناق اليهودية، والمجتمع إلى التوقف عن الزواج المختلط.

الزوجان عبرا عن المعضلة التي يواجهانها، بمزحة كتباها في دعوات حفل الزفاف، وتقول: «نحن نتوقع اتفاق سلام»، وذلك حسبما ذكرت فضائية «الحرة».

 

شكرا لمتابعتكم " فيديو.. زواج إعلامية مسلمة من ممثل يهودي يثير الجدل في إسرائيل " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق