انعقاد مؤتمر حول التواصل الثقافي بين إثيوبيا وإريتريا
انعقاد مؤتمر حول التواصل الثقافي بين إثيوبيا وإريتريا

عقدت وزارة السياحة والثقافة الإثيوبية، اليوم، مؤتمرًا يحث على تعزيز العلاقات الثقافية "الإثيوبية -الإريترية" التي دامت لمدة نصف يوم لتعزيز العلاقة الأخوية بين البلدين.

وفي افتتاح هذا المؤتمر قالت فوزية أمين وزيرة السياحة والثقافة الإثيوبية، بعد ترحيب الوفد الأريتري والضيوف المدعووين، إننا اجتمعنا اليوم مع الشعب الاريتري لربط  القيم و الثقافة وتعزيز التعاون الأخوية الموجودة بيننا.

وذكرت أمين، أن شعوب البلدين انقطعت بهم العلاقة بسبب الحروب التي وقعت بين البلدين، مشيرة الى ان تعزيز هذه العلاقة كمثل من يريد بناء البيت يحتاج الى الاسمنت و الادوات الاخرى حتى تكون قوية و كذلك تحتاج علاقة اثيوبيا واريتريا الى من يعززها، موضحة ان اثيوبيا و اريتريا بينهما عادات وثقافات متشابهة ولكن حصلت بيننا ستار أسود و الآن قد انزلنا هذا الستار الأسود.

وقالت إن عدم التفاهم الذي وقع بيننا لا يمكن أن يفرق قيم الثقافات والعادات التي تجمعنا لأن عادات وثقافات البلدين متشابهة، ولتعزيز هذه العادات يجب أن نعمل من كلا الجانبين، موضحة أنه يجب علينا أن نعمل للحفاظ على هذه العلاقة و نواصلها ، مشيرة الى انه لايمكن تحقيق السلام الا بتعزيز العلاقة فيما بيننا و ينبغي ان نعزز التقارب و العمل معا لتعزيز هذه العلاقة .

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، أنه جرى تقديم ورقة بحث تحث على تعزيز ثقافة وعادات البلدين، كما الاستماع إلى آراء المشاركين في هذا المؤتمر.

شكرا لمتابعتكم " انعقاد مؤتمر حول التواصل الثقافي بين إثيوبيا وإريتريا " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة الوطن