هاني مهنا يكشف أسرار المطربين.. حقيقة إدمان الست واغتيال ذكرى
هاني مهنا يكشف أسرار المطربين.. حقيقة إدمان الست واغتيال ذكرى
ملخص

قرب الموسيقار هاني مهنا من مطربي الزمن الجميل، جعله يعرف الكثير من أسرار حياتهم الشخصية، واليوم يكشف حقيقة ما أثير حول تعاطي أم كلثوم المخدرات، وانفعال العندليب على الجمهور.

حياة النجوم وأسرارهم من الأشياء التي يهتم بها الجميع، فهي مادة ثرية لـ«الدردشة»، خاصة عندما يتعلق الأمر بعمالقة الزمن الجميل مثل كوكب الشرق أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم، وأصدق الكلام في هذه الأمور هو ما يصدر عن المقربين من هذه الشخصيات، وبعض هذه الأسرار يفصح عنها الموسيقار هاني مهنا، باعتباره أحد الذين عملوا مع مطربي الزمن الجميل، حيث فتح خزانته خلال لقائه مع برنامج «الجمعة في مصر»، المذاع على قناة «أم بي سي»..

رهبة الست من الجمهور

يرفع هاني راية الدفاع عن كوكب الشرق أم كلثوم، نافيًا تعاطيها مخدر الحشيش، متهمًا بعض «الأقلام الصحفية الصفراء»، بنشر هذه الشائعة.

ويقول هاني، في ذلك: «هراء ما يقال عن أم كلثوم بأنها كانت تتناول مخدر الحشيش في خلوتها، فما أعرفه أنها كانت تقرأ القرآن في هذه الخلوة؛ رهبة من الجمهور»، متابعًا: «الست مكنتش تقدر تقف بثبات على المسرح إلا بعد بداية الحفلة بـ٢٠ دقيقة، وأحيانا كانت تجلس بجوار العازفين».

تعلم مهنا من كوكب الشرق أمورا كثيرة منها الاهتمام بمواعيد البروفات والذهاب قبل بدئها بساعة كاملة، واصفًا الست بأنها «متواضعة لكن قوية».

 أم كلثوم.. «الست سومة» التي وحدت القُطرين

اتهموا العندليب ظلمًا

معظمنا يتذكر جيدًا الواقعة التي غضب فيها عبد الحليم حافظ من بعض الحضور في إحدى حفلاته، بسبب إصدارهم «صفافير» أثناء غنائه رائعته «قارئة الفنجان».

وبرر هاني ما حدث، قائلا: «اتهموا العندليب ظلمًا.. عبد الحليم شخط في الجماهير وهي بتصفر بعدما قال له صحفي أجنبي إن الصفارة تعني استهجان الجمهور وليس إعجابه».

رغبة الإنجاب سبب مقتل ذكرى

بعد وفاة المطربة التونسية ذكرى في نوفمبر ٢٠٠٣، نسج كثيرون قصصًا عن مقتلها، حتى اتهمت دولة عربية باغتيالها بسبب أغنية لها، وآخرون قالوا إن جهات أجنبية وراء مقتلها، لكن هاني يؤكد أن زوجها قتلها عن طريق الخطأ بعد خلاف بينهما على  ذهابه لطبيب الأمراض التناسلية لإجراء فحوصات طبية، إذ كانت ذكرى تحلم بالأمومة والإنجاب.

وحسب الرواية الرسمية، فقد أطلق زوجها النار عليها ومدير أعمالها وزوجته، ليرديهم قتلى، ثم انتحر تحت تأثير المخدر.

ويعود الفضل إلى هاني في اكتشاف ذكرى ومساعدتها على الوصول إلى قمة مجدها، بعد أن أنتج لها ألبومين، وهو أول من نصحها بضرورة زيادة وزنها حتى لا يسخر الجمهور منها، موضحًا أن كان يحشو فساتين حفلاتها حتى تظهر بشكل متناسق أمام الجمهور، حسب تعبيره.

السجن قربني من الله وحببني في الرياضة

في أكتوبر 2014، صدر حكم بسجن الموسيقار 5 سنوات بتهمة استيلاء على مال عام بعد قضية رفعها ضده بنك إسكندرية، لكنها انتهت بالتسوية بين الطرفين بعد أن قضى هاني ستة أشهر في السجن.

وكان هاني خلال هذه الفترة بصحبة علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ورجلي الأعمال هشام طلعت مصطفى وأحمد عز، وقد روى كواليس حياتهم اليومية طوال هذه الفترة، قائلًا: «كنا ١٤ سجين، كل يوم بنفطر سوا، وبعد كدا نلعب كرة، كنا بنصلي في مسجد هشام طلعت وبنلعب في جيم أحمد عز»، مؤكدًا هذه الفترة جعلته أكثر قربًا من الله والرياضة.

ويوضح هاني أنه لم يكن على خلاف مع الرئيس السابق مبارك، لكن السادات كان أكثر اهتمامًا منه بالفن.

«كنا بنلعب كورة ونروح الجيم».. قصة هاني مهنا مع رجال مبارك في طرة

أحببت الديفا لذكائها

عش الزوجية جمع هاني بالمطربة المغربية سمير سعيد لسنوات، لكنه هدم لنشوب خلافات بينهما، وكان العندليب وفايزة أحمد هما من جمعا حبل الوصال بينهما، والبداية كانت عندما ذهبت سميرة سعيد إلى مكتب هاني من أجل مساعدتها فنيًا، ولكن عدم إتقان اللهجة المصرية كان يمنعها من تحقيق شهرتها في مصر، وهذا ما ساعدها فيه هاني عندما منحها شرائط كاسيت وفيديو لكي تسمعها وتشاهدها كثيرًا لتتعلم هذه اللهجة.

الذكاء وسرعة البديهة هما أكثر الأشياء التي جذبته لسميرة سعيد، ومع مرور الوقت بدأ كل منهما يحكي مشاكله وتفاصيل حياته للآخر، وهذا التقارب الشديد انتهى بزواج لم يستمر، ويصف هاني هذه العلاقة بقوله: «كانت حصالة كل واحد فينا عند التاني، فلما قررت الزواج كانت سميرة هي الأقرب لي، فتزوجت منها».

«هذا الشبل من ذاك الأسد» هى مقولة تنطبق على أسرة مهنا، فجميع أبنائه يعشقون الفن مثل والدهم الموسيقار، فيفتخر بتربية أبنائه على التذوق الفني، وتنشئتهم بحس مرهف، كما يقول، مؤكدًا أن ابنته هنادي تستعد لتجربة فنية ستخوضها الأيام المقبلة.

شكرا لمتابعتكم " هاني مهنا يكشف أسرار المطربين.. حقيقة إدمان الست واغتيال ذكرى " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : التحرير الإخبـاري