رئيس مهرجان الأقصر: يجب تصحيح الطريقة الدونية في تقديم الشخصية الإفريقية
رئيس مهرجان الأقصر: يجب تصحيح الطريقة الدونية في تقديم الشخصية الإفريقية

قال السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن الدراما المصرية والعربية بشكل عام تتناول الشخصية الإفريقية بصفة خاصة في جنوب الصحراء في إطار تهكمي وبه بعض الدونية.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الاثنين، أن هناك ضرورة ماسة إلى إعادة النظر من صناع الدراما في مصر والعالم العربي في طريقة الاستعلاء التي يتم تناول إفريقيا بها.

وتابع أن تلك النظرة السلبية أفرزت دراما تحتاج إلى إعادة رؤية سليمة للشخصية الإفريقية التي يجب ألا ينصب ظهورها على الخدمة بالمنازل والجهل والتخلف، مشيرًا إلى وعي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالطريقة التي يحب الأفارقة التعامل بها وإطار المودة والمساواة الذي طالما افتقدوه.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الأحد، رئاسة الاتحاد للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، خلال الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في ودورتها الـ32.

شكرا لمتابعتكم " رئيس مهرجان الأقصر: يجب تصحيح الطريقة الدونية في تقديم الشخصية الإفريقية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق