"بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية
"بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية

كتب - بهاء حجازي:

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، في الثامنة من مساء السبت الأول من شهر أغسطس، الفيلم الروائي الطويل "بنزين"، إنتاج تونس، للمخرجة سارة العبيدي.

فاز الفيلم بجائزتين من مهرجان الأقصر عن أحسن إسهام فني، وذهبت للمثلة التونسية "سندس بالحسن"، وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين باسم المخرج الراحل "رضوان الكاشف" لأحسن فيلم يتناول قضية إفريقية.

تدور أحداث الفيلم حول أب وأم ليس لديهما أية أخبار عن ابنهما الذي هاجر إلى إيطاليا بطريق غير شرعية لأشهر، بينما تنتشر قصص متضاربة حول مصيره.

فاز الفيلم بعدة جوائز دولية منها جائزة معهد العالم العربي بباريس كأفضل فيلم روائي، وجائزة العمل المتكامل في مهرجان السينما التونسية، وجائزة أحسن دور نسائي للممثلة سندس بالحسن في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة.

كما شارك في المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الفرانكفونية ببلجيكا، ومسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي. وهو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد عدد من الأفلام الروائية القصيرة.

يعقب الفيلم ندوة تديرها المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.​

شكرا لمتابعتكم " "بنزين" تونس في نادي السينما الإفريقية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي