عزت العلايلي ينقذ "هولاكو" بعد اعتذار الفيشاوي
عزت العلايلي ينقذ "هولاكو" بعد اعتذار الفيشاوي

كتب-محمد مجدي:

وافق الفنان عزت العلايلي على عن بطولة مسرحية "هولاكو"، بعد اعتذار الفنان فاروق الفيشاوي الذي كان من المقرر أن يقدم بطولة العرض.

وكان المخرج جلال الشرقاوي قد رشح الفنان عزت العلايلي عقب اعتذار الفيشاوي، ليقدم شخصية الخليفة المستعصم بالله، آخر خلفاء الدولة العباسية قبل دخول التتار.

وتدور أحداث العرض في إطار تاريخي عن "هولاكو" قائد التتار الذي استولى على بغداد، وقضى على الخلافة العباسية، وأرسل إلى الخليفة المستعصم بالله يهدده ويتوعده، ويطلب منه الدخول في طاعته وتسليم العاصمة، ورفض الخليفة الانصياع ، فضرب "هولاكو" حصاره على المدينة المنكوبة التي لم تكن تملك شيئًا تدفع به عن قدرها المحتوم، فدخل المغول بغداد عام 1258

المسرحية من تأليف الشاعر الكبير فاروق جويدة الذي كتبها بأسلوبه الشعرى ويخرجها جلال الشرقاوي على المسرح القومي كعودة للمسرح الشعرى الذي اختفى من المسرح المصري منذ فترة ويشارك في بطولتها إلى جانب عزت العلايلي الفنانة رغدة، والفنان كمال أبو رية.

شكرا لمتابعتكم " عزت العلايلي ينقذ "هولاكو" بعد اعتذار الفيشاوي " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي