للمرة الأولى.. تدشين منصة الذكاء الاصطناعي الصوتية أوميغا في القمة العالمية للحكومات
للمرة الأولى.. تدشين منصة الذكاء الاصطناعي الصوتية أوميغا في القمة العالمية للحكومات

شهدت النسخة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي تستضيفها إمارة دبي حاليًا تدشين أوميغا؛ منصة الذكاء الاصطناعي الصوتية الأولى من نوعها في العالم، المعتمدة على تقنيات الرقمية باللغتين العربية والإنجليزية.

وتوفر منصة أوميغا التي أطلقتها شركة ماجد الفطيم الإماراتية بالتعاون مع شركة I.AM+ التقنية الأمريكية، خدمات خاصة من خلال مساعد صوتي آلي يتفاعل مع العملاء بصورة تحاكي المحادثات الإنسانية، ليستفيد مستخدموها من التقنية الصوتية المدمجة في المنصة القادرة على فهم النصوص، والتنبؤ باحتياجات المستهلك مسبقًا، بناء على قاعدة بيانات جمعتها عنه. وتدعم أوميغا النصوص والأصوات والصور، وتتيح الدمج بين الصوت وواجهة الاستخدام بشكل سلس في عدة أجهزة، وتمتاز بضمان خصوصية المستخدم وحماية بياناته. وستوفر أوميغا خدمة المساعد الصوتي خلال العام الحالي في مجموعة من متاجر التجزئة ودور السينما منتشرة في العالم العربي، ما يتيح للمستخدم الانخراط في تفاعلات حوارية باللغتين العربية والإنجليزية تجعل تجربته مع الشراء من المتاجر ودور السينما أسهل وأيسر.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، آلان بجاني، أن خدمات أوميغا ستتوفر بالدرجة الأولى للعملاء في العالم العربي وإفريقيا وآسيا؛ وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة I.AM+ ويل آي آم، إن «دولة الإمارات تحظى بمكانة متميزة في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، ما يجعلها الوجهة المثالية لتدشين النسخة ثنائية اللغة من منصة أوميغا لأول مرة عالميًا، فضلًا عن تمتع المنطقة بإحدى أعلى معدلات الانتشار للإنترنت على مستوى العالم.»

القمة العالمية للحكومات

وانطلقت فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي يوم الأحد الماضي، وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وسط تركيز من دولة الإمارات العربية المتحدة على تحفيز الإبداع والابتكار لأجيال المستقبل في إطار تعزيز التنمية المستدامة. وتدعم القمة توجه الحكومات للتعاطي الصحي مع المتغيرات المتسارعة والثورة الصناعية الرابعة، مؤكدة على ضرورة التركيز على الإبداع والخيال والابتكار والعمل كنهج عمل للشباب.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن عمر بن سلطان العلماء وزير للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات ومدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات، أن «القمة العالمية للحكومات تمثل منصة للشراكات العالمية والمحلية، لتبني أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطويرها، وتعزيز الجهود في توظيف الذكاء الاصطناعي في مسيرة التنمية الاقتصادية، وابتكار أدوات جديدة يمكن للمتعاملين استخدامها.»

ويشارك في القمة العالمية للحكومات، أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة؛ من بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء وقادة رأي، وقيادات 30 منظمة دولية، بالإضافة لاستضافة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية تفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 مديرًا ومسؤولًا في شركات عالمية بارزة.

والقمة العالمية للحكومات، منصة عالمية تهدف لاستشراف مستقبل الحكومات حول العالم، وتحدد لدى انعقادها سنويًا برنامج عمل لحكومات المستقبل مع التركيز على تسخير التقنيات للتغلب على تحديات تواجه البشرية. وهي مؤسسة حيادية غير ربحية تبحث في مجالات تقاطع العمل الحكومي والابتكار، وتدعم تبادل المعرفة بين قادة الفكر وتوفر مركزًا للتفاعل بين صناع السياسات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني لتحقيق التنمية البشرية وتفعيل تأثيرات إيجابية على حياة المواطنين في جميع أنحاء العالم.

وتفتح القمة العالمية للحكومات بابًا على المستقبل من خلال تحليل أحدث التوجهات المستقبلية والتحديات والفرص التي تواجهها البشرية، وتتيح الفرصة لعرض أفضل الممارسات والحلول الذكية المُحفِّزة للإبداع والابتكار.

شكرا لمتابعتكم " للمرة الأولى.. تدشين منصة الذكاء الاصطناعي الصوتية أوميغا في القمة العالمية للحكومات " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : مرصد المستقبل