تحقيقات موسعة مع أبل بسبب التنصت على مستخدمى FaceTime
تحقيقات موسعة مع أبل بسبب التنصت على مستخدمى FaceTime

تواجه شركة أبل الآن تحقيقًا رسميًا بشأن خطأ التنصت على FaceTime، وأعلن المدعى العام فى نيويورك "ليتيتيا جيمس" التحقيق، قائلا إن أبل أخفقت فى تحذير الناس من الخلل الأمنى ​​ولم تتعامل مع القضية بسرعة.

وأنه لا ينبغى على سكان نيويورك الاختيار بين اتصالاتهم الخاصة وحقوق الخصوصية الخاصة بهم، وذلك بعد أن عانت ميزة FaceTime من Apple من ثغرة أمنية، حيث يمكن للمتصلين التنصت على الطرف الأخر، حتى إذا لم يستلم الشخص الذى تلقى المكالمة الهاتف، من خلال استغلال مشكلة مع Group FaceTime وإضافة شخص ثالث إلى المكالمة.

وقال عملاق التكنولوجيا إن الإصلاح سيأتى قريبًا وقد قام مؤقتًا بتعطيل ميزة Group FaceTime حتى ذلك الحين، وسيركز التحقيق على استجابة Apple لعلة FaceTime.

يذكر أنه تم توفير Group FaceTime منذ أواخر شهر أكتوبر، عندما طرحت أبل الميزة على iOS 12.1، وتتيح الميزة لعدد يصل إلى 32 شخصًا الانضمام إلى مكالمة الفيديو نفسها.

ويضم التحقيق أيضا حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو ، الذى وصف "الخلل الفاضح" بأنه "قضية خطيرة لحقوق المستهلك".

 

 

 

 

شكرا لمتابعتكم " تحقيقات موسعة مع أبل بسبب التنصت على مستخدمى FaceTime " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع