GitHub تستضيف الآن أكثر من 100 مليون مشروع.. مصر ضمن القائمة
GitHub تستضيف الآن أكثر من 100 مليون مشروع.. مصر ضمن القائمة

أعلنت اليوم منصة GitHub للتشفير الاجتماعى أنها تستضيف الآن أكثر من 100 مليون "مستودع" والتى تستخدم عادة لاستضافة مشاريع البرمجيات مفتوحة المصدر، حيث تعد جيت هاب خدمة استضافة على شبكة الإنترنت للتحكم فى الإصدار باستخدام جيت git. ويستخدم فى الغالب لأكواد الكمبيوتر.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، أعلنت المنصة عن معلومات جديدة حول قاعدتها، حيث تدعم GitHub الآن 31 مليون مطور، قاموا بشكل جماعى بإنشاء أكثر من 1.1 مليار مساهمة، وقد حدثت هذه المساهمات عبر مجموعة متنوعة من المشاريع، سواء مغلقة أو مفتوحة المصدر، ويستضيف GitHub غالبية المشاريع المفتوحة المصدر الرئيسية، بما فى ذلك WordPress وDrupal وTensorFlow.

ووفقًا لـ GitHub، كان المشروع الأكثر شهرة لعام 2018 هو Microsoft Visual Studio Code، وهو محرر نصوص عبر النظام الأساسى تم بناؤه باستخدام تقنيات الويب مع محرك الإلكترونى، فيما احتلت وثائق React Native وTensorFlow وAngular وAzure المواضع من الثانى إلى الخامس.

ويتم تنفيذ الكثير من نمو مستخدمى GitHub خارج الولايات المتحدة، حيث تتمركز الشركة، فيما تعد أسرع الأسواق نمواً، يحددها العدد الإجمالى للمستودعات التى تم إنشاؤها، هى الجزائر، تليها السلفادور ومصر وأوزبكستان وكازاخستان، وإذا كان المرء مهتمًا فقط بمجموع المستودعات المفتوحة المصدر، فستصبح البلدان الخمسة الأولى مصر والسعودية وروسيا البيضاء وسريلانكا ونيجيريا.

شكرا لمتابعتكم " GitHub تستضيف الآن أكثر من 100 مليون مشروع.. مصر ضمن القائمة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع