طائرة فى حجم الحافلة يمكن استخدامها لمراقبة المارة فى المستقبل
طائرة فى حجم الحافلة يمكن استخدامها لمراقبة المارة فى المستقبل

صممت شركة الطيران البريطانية Avalon Airships طائرة خالية من الانبعاثات، يطلق عليها اسم Eon، لتكون طائرة مستقلة بالكامل، تصل إلى المواقع التى يصعب الوصول إليها.

وتزعم الشركة أن الطائرة، وهى بنفس حجم الحافلة ذات الطابقين، ستناسب مجموعة كبيرة من التطبيقات التى تتراوح بين الاستخدامات التجارية إلى تطبيقات سيارات الإسعاف ومراقبة والشرطة.


جانب من التصميم

 

وسوف تأتى مجهزة بطائرة صغيرة بدون طيار يمكن أن تحمل الإمدادات الطبية، بما فى ذلك مزيل الرجفان، إلى أى شخص مصاب أسفله.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تظل Eon تصميمًا أوليا فى الوقت الحالي، ولم تكشف شركة Avalon Airships متى ستكون متاحة للاستخدام من قبل الجهات المختلفة.

وتكتب الشركة على موقعها على شبكة الإنترنت: "بفضل المحرك البسيط والمحركات الكهربائية ذات الجهد العالي، يمكن لهذه الطائرات أن تسافر بكفاءة وبسرعات أكبر بكثير مما يمكن تحقيقه باستخدام شبكات الطرق والسكك الحديدية"، ويسمح تصميم المنطاد لهذه الطائرة بالبقاء فى الهواء لفترات طويلة من الوقت مع وجود قدرة حمولة مرنة.

 

شكرا لمتابعتكم " طائرة فى حجم الحافلة يمكن استخدامها لمراقبة المارة فى المستقبل " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع