تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ
تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ

كشفت أدلة جديدة أن يكون ترميم المريخ لتحويله إلى أرض ثانية أكثر خيالًا من العلم، وهذا لأن فى الواقع يبدو أن نقص ثانى أكسيد الكربون يمكن أن يكون مشكلة فى جعل ذلك حقيقة، ومن الناحية النظرية يمكن استخدام ثانى أكسيد الكربون لتسخين الكوكب، كما هو الحال على الأرض، لخلق جو مناسب، ولكن لا يوجد ما يكفى من ثانى أكسيد الكربون على الكوكب الأحمر لتحقيق هذا الأمر.

وفقا لبروس جاكوسكى فى جامعة كولورادو، بولدر، وكريستوفر إدواردز فى جامعة شمال أريزونا، فإن العلماء يكافحون للعثور على الغاز بكميات كافية، ويمثل هذا الغاز أهمية كبيرة، لأنه يمكن أن يساعد فى  أجل تحقيق التوازن النهائى للغلاف الجوى للمريخ، ويقول الخبراء: "سوف نحتاج حوالى مليون مكعب من ثلج ثانى أكسيد الكربون من أجل البدء فى تحقيق هذا الأمر".

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، وجد الباحثون كمية قليلة من ثانى أكسيد الكربون فى القمم الجليدية القطبية والغبار والصخور فى المجموع، ويمكن أن يكون هناك المزيد من ثانى أكسيد الكربون تحت السطح.

يقول روبن وردزورث فى جامعة هارفارد: "إذا كان بإمكانك تطوير التكنولوجيا للبحث عن تلك الأشياء واستخلاصها، فهذا قد يجعلك قريبًا من الهدف، ولكن وليس هناك ما يضمن وجود هذه الأشياء".

 

شكرا لمتابعتكم " تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع