نوكيا توقع شراكة بقيمة 3.5 مليار دولار لدعم تقنيات الـ 5G
نوكيا توقع شراكة بقيمة 3.5 مليار دولار لدعم تقنيات الـ 5G

أعلنت شركة نوكيا عن شراكة متعددة السنوات مع واحدة من أكبر شركات الاتصالات فى العالم، وذلك من أجل أن تقوم نوكيا بتزويدها بتقنيات الجيل الخامس 5G بما يشمل التطبيقات والخدمات والأجهزة، وغيرها من الأمور المرتبطة لتطوير شبكات الجيل الخامس فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ووفقا لما نشره موقع gsmarena الهندى، فتسعى شركة الاتصالات الأمريكية إلى تطوير بنيتها التحتية لتطوير تقنيات الجيل الخامس، الأمر الذى دفعها لأن تطلب من شركة نوكيا تزويدها بأحدث التقنيات المتعلقة بذلك مقابل 3.5 مليار دولار، فيما قالت الشركة الأمريكية أن هذه الصفقة هى الأكبر فى مجال تطوير تقنيات اتصال الجيل الخامس 5G، وتهدف إلى تسريع العمل بتطوير المجال.

الجدير بالذكر أن الشركة الأمريكية هى الوحيدة التى حصلت على تقنيات نوكيا، حيث كان العملاق الفنلندى قد سبق وأن وقع اتفاقية مع شركة Tencent الصينية قبل نحو شهر، وذلك لتنفيذ مشاريع تقنيات الجيل الخامس فى الصين، وهو ما يجعلها فى مقدمة الشركات المطورة للتقنية فى العالم.

 

شكرا لمتابعتكم " نوكيا توقع شراكة بقيمة 3.5 مليار دولار لدعم تقنيات الـ 5G " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع