روما يستضيف بورتو في الأولمبيكو
روما يستضيف بورتو في الأولمبيكو

يستضيف فريق روما الإيطالي منافسه بورتو البرتغالي، في مباراة مهمة ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال؛ في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، حيث يسعى روما لتقديم مستوى جيد مثلما فعل الموسم الماضي بالوصول لنصف نهائي المسابقة، في حين يأمل بورتو في تحقيق مفاجأة بإقصاء نادي العاصمة الإيطالية من دور الـ16.

وتقابل الفريقان 4 مرات في المسابقات الرسمية حتى الآن، ولم يحقق خلالها روما أي فوز حيث حقق بورتو الفوز في مباراتين وحسم التعادل مباراتين آخرتين، وكانت أول مباراة في الدور الثاني من كأس الكئوس الأوروبية عام 1981.

وفي آخر مباراة جمعت الفريقين في تحديد المتأهل لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، كانت موسم 2016 ــ 17، وحقق بورتو الفوز بنتيجة 3 ــ 0، فى معقل روما «الأولمبيكو» وعانى الذئاب خلال هذه المباراة بتعرض الثنائى دى روسى وإيمرسون للإقصاء من المباراة بالبطاقة الحمراء.

وتعرض بورتو لضربة موجعة أخيرا بإصابة هدافه موسى ماريجا وغيابه عن اللعب لمدة تقترب من الشهرين، وذلك خلال لقاء فريقه ضد فيتوريا جيماريش فى الدورى البرتغالى، وأحرز اللاعب المالى 16 هدفا خلال 31 مباراة لعبها مع فريقه البرتغالى هذا الموسم.

وسبق لبورتو التتويج مرتين بلقب دورى أبطال أوروبا فى موسمى 1986 ــ 87 و2003 ــ 04، بينما لم يسبق لفريق العاصمة الإيطالية روما التتويج باللقب.

شكرا لمتابعتكم " روما يستضيف بورتو في الأولمبيكو " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق