كوريا الجنوبية تختار سول للترشح ضمن ملف التنظيم المشترك لأولمبياد 2032
كوريا الجنوبية تختار سول للترشح ضمن ملف التنظيم المشترك لأولمبياد 2032

قررت كوريا الجنوبية ترشيح العاصمة سول ضمن ملف طلب التنظيم المشترك لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2032، في كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن اللجنة الأولمبية الكورية اختارت العاصمة سول على حساب مدينة بوسان ، بناء على تصويت لأعضاء الجمعية العمومية ، حيث حصدت سول ، التي استضافت أولمبياد 1988 ، 34 صوتا من إجمالي 49 صوتا.

وكانت مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية قد استضافت في العام الماضي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، وقد كان لها دور في تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية وشهدت الدورة مشاركة فريق مشترك يمثل الكوريتين في منافسات هوكي الجليد للسيدات كما دخل وفدا الكوريتين تحت علم موحد في حفل الافتتاح.

وكمؤشر جديد للسلام ، من المقرر أن تتقدم الكوريتان بخطاب نوايا إلى اللجنة الأولمبية الدولية لتقديم ملف لطلب التنظيم المشترك لأولمبياد 2032 ، وذلك عندما يجتمع المسؤولون الرياضيون من الكوريتين واللجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان بسويسرا يوم الجمعة المقبل.

ولم تعلن كوريا الشمالية حتى الآن عن المدينة التي سترشحها ضمن الملف ، ولكن وكالة يونهاب ذكرت أن العاصمة بيونج يانج هي الأقرب نظرا لما تمتلكه من بنية أساسية.

وتستضيف العاصمة اليابانية طوكيو أولمبياد 2020 وبعدها تستضيف باريس ولوس أنجليس النسختين التاليتين من الأولمبياد ، بينما يقام الأولمبياد الشتوي المقبل في بكين في 2022 .

شكرا لمتابعتكم " كوريا الجنوبية تختار سول للترشح ضمن ملف التنظيم المشترك لأولمبياد 2032 " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق