نهائي أبطال أفريقيا: البطولة 9.. يوم 9.. الساعة 9
نهائي أبطال أفريقيا: البطولة 9.. يوم 9.. الساعة 9

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أجمع ثلاثة من نجوم النادى الأهلى، على قدرة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، على الفوز بالبطولة والعودة بكأس الأميرة الأفريقية، التى ستكون البطولة التاسعة فى تاريخ المارد الأحمر، وتحدث ربيع ياسين ومصطفى يونس وإكرامى، عن قوة الأهلى وخبرته خلال مباراة العودة المقرر إقامتها اليوم على ملعب رادس، بالإضافة إلى بعض النصائح للمدير الفنى، باتريس كارتيرون، للحصول على البطولة وعدم تكرار سيناريو مباراة الوداد الموسم الماضى. قال ربيع ياسين، المدير الفنى لمنتخب مصر للشباب، إن فرص الأهلى فى المباراة أكبر من الترجى، حيث إن الأهلى يتفوق بنسبة 60% مقابل 40% للترجى التونسى، وقال ياسين «المباراة 90 دقيقة مطلوب من المدرب أن يتحكم فى إيقاع اللقاء، وتقسيم المباراة لأجزاء حتى يكون جاهزا لكافة السيناريوهات، وبالتأكيد هو يعلم جيدا نقاط القوة والضعف فى بطل تونس، كما أن التحضير للعامل النفسى مهم للغاية وهو ما سيرجح كفة الفريق، ويجب على اللاعبين التركيز الشديد وتنفيذ تعليمات المدير الفنى».

وأضاف «المباراة صعبة لأنها على أرض الخصم ووسط جمهوره، لكن من المفترض أن النادى الأهلى يسعى للبطولة فلا يجب أن يتأثر بهذه الأمور، كما أن الأهلى قابل من قبل الترجى فى أكثر من مناسبة وهو أقوى من الوقت الحالى بـ100 مرة». وتابع «احنا النادى الأهلى، والأهلى بمن حضر، والغيابات اللى فى المباراة مش من المفترض إنها تأثر على الفريق الساعى للبطولة، والأهلى يمتلك البديل الجيد». فيما قال مصطفى يونس، نجم الأهلى الأسبق، مدير الكرة للنادى المصرى البورسعيدى «المباراة صعبة بسبب الأحداث المحيطة بها، لكنى غير قلق من الملعب، هذه مباراة بطولة ستذهب بالأهلى بعيدا وسيلعب كأس عالم للأندية، من وجهة نظرى أرى أن هذا الضغط سيكون حافزا كبيرا للاعبين». وأضاف «احنا اتربينا فى الأهلى على كده وكل الأمور دى بتدى دفعة كبيرة للاعيبه، أنا ضد مقولة حظنا عالى فى رادس، كل مباراة وليها ظروفها ولاعبيها، لازم نحافظ على عدم دخول مرمانا هدف خصوصا فى أول ربع ساعة، وأتمنى منلعبش بنفس الشكل اللى لعبنا بيه فى قبل النهائى». وقال إكرامى، حارس مرمى الأهلى الأسبق، «أتمنى من الله التوفيق، وأتمنى نعود بالكأس، وأعتقد أن المشاكل التى حدثت بعد مباراة الذهاب ستكون دافعا كبيرا للاعبين».

وأضاف «لا يستطيع أحد توقع المباراة فنيا، على الورق الأهلى فنيا أفضل، وإيقاف أزارو له تأثير كبير هو وأحمد فتحى، لكن محمد هانى قادر على تعويض فتحى، إنما غياب أزارو سيكون مؤثرا نظرا لابتعاد مروان محسن وصلاح محسن عن المشاركة الفترة الماضية، الفريقين كتاب مفتوح والأهلى قادر على العودة بالبطولة التاسعة».

شكرا لمتابعتكم " نهائي أبطال أفريقيا: البطولة 9.. يوم 9.. الساعة 9 " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم