إنفانتينو يصفع قطر
إنفانتينو يصفع قطر

«عكاظ» (جدة)

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو أن رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر من 32 الى 48 «ممكن»، وهو ما كان مدار بحث في الفترة الماضية بين الأطراف المعنيين في «فيفا». وكان جياني إنفانتينو لمس خلال زيارته الأخيرة إلى الدوحة بطء أعمال الإنشاءات في ملاعب المونديال، إذ كان من المقرر تدشين 4 ملاعب مع نهاية العام الحالي، إلا أنها ما زالت تحت الإنشاء، ما يعني عدم مقدرة قطر على استضافة هذا الحدث العالمي لوحدها دون مساعدة دول المنطقة، في صفعة جديدة لنظام «الحمدين». ورغم مكابرة الأمين العام للجنة العليا المنظمة لكأس العالم «قطر 2022» حسن الذوادي، بعدم تأثر بلاده سلبا بالأزمة الدبلوماسية التي بدأت في يونيو 2017، مع إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها للإرهاب، ألمح إنفانتينو إلى أن اتخاذ القرار بهذا الشأن سيكون في الربع الأول من العام المقبل.

وقال إنفانتينو في كلمة أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور: «لقد قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48، سيحصل ذلك في 2026». وأضاف «هل سيحصل ذلك في 2022؟ الأمر ممكن.. هل هو ممكن؟ لم لا؟».

مشيرا إلى أن زيادة عدد المنتخبات سترفع من حصة القارة الآسيوية من (4 منتخبات من التصفيات القارية، إضافة إلى مشاركة منتخب في الملحق) حاليا، إلى 8.5 مقعد. وأضاف «إلى هؤلاء.. ستصبح لديكم فرصة أكبر.. الأمر ممكن (...) نحن نناقشه مع أصدقاء عديدين في المنطقة، نأمل أن يحصل ذلك، علينا أن نحاول دائما».


شكرا لمتابعتكم " إنفانتينو يصفع قطر " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : صحيفة عكاظ