مصر بلد الأمن والأمان.. عمومية الـ"كاف" ورسائل عديدة وتكريم بهدايا تذكارية
مصر بلد الأمن والأمان.. عمومية الـ"كاف" ورسائل عديدة وتكريم بهدايا تذكارية
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

رسائل عديدة خرجت من الجمعية العمومية التى يعقدها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بمدينة شرم الشيخ، فى حضور إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى "كاف"، وهانى أبوريدة، رئيس الاتحاد المصرى، ولعل أهملها إعلاء وضع مصر وإعادة هيبتها على عرش كرة القدم فى القارة السمراء.

 

أشرف صبحى ورئيس الكاف ورئيس الفيفا وسامورا وأبو ريدة
أشرف صبحى ورئيس الكاف ورئيس الفيفا وسامورا وأبو ريدة

 

أعطى تواجد أعضاء عمومية "كاف" المكون من 54 عضو، رسالة بالأمن والأمان التى تتمتع به مصر فى الوقت الراهن، وتاريخ وريادة مصر فى المنطقة والقارة الأفريقية، ومؤشر مع مدى عودة الحياة والرياضة لمصر بالتزامن مع الوجود الكبير المتمثل فى الوفود الأفريقية التى تواجدت فى شرم الشيخ، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذى وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى.

 

وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

 

إقامة عمومية "كاف" فى شرم الشيخ، ستساهم فى دعم العلاقات مع الدول الأفريقية فى مختلف المجالات، ولاسيما على رأسها كرة القدم والتشجيع على خلق أفق جديدة عن طريق كرة القدم التى تجمع شعوب العالم وعلى رأسهم الشعب المصرى العاشق لمنتخب بلاده.

رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الكاف
رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الكاف

 

كما حرص المؤتمر الدولى للكاف على التأكيد عن دور الشباب فى تطوير مستقبل كرة القدم فى القارة السمراء، عن طريق إقامة ورش عمل لبطولة أفريقيا للناشئين المقرر إقامتها خلال الفترة القادمة، كما أكد أحمد أحمد، فى كلمته على أن الكاف فى حاجة إلى الشباب لإدخال ديناميكية جديدة تستعيد قيم الرياضة فى أفريقيا ومن أجل العالم.

أحمد أحمد رئيس الكاف
أحمد أحمد رئيس الكاف

 

أما عن وجود جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وحرصه على الإشادة بتطور كرة القدم فى قارة أفريقيا، مؤكدًا سعى "فيفا" لجعل مستقبل كرة القدم أفريقيا، قائلاً: "أطالب بمزيد من المشروعات المستقبلية لإحداث تطوير وتقدم في كرة القدم".

 

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"

ومن شرم الشيخ، أعطى إنفانتينو الضوء الأخضر لتطوير الاستثمار الرياضى فى القارة السمراء، فى كلمته عندما قال: "الاستثمار الرياضى سوف يشهد نجاحا كبيرًا خلال الفترة المقبلة وهذا من خلال المشاركة فى البطولات".

 

كما تضمن وجود إنفانتينو مع رئيس الاتحاد الأفريقى والمصرى، برنامج خاص لزيارة المعالم الأثرية والسياحية التى تتمتع بها مدينة شرم الشيخ فى جو بدوى جميل، فى أمان تام لإرسال رسالة للعالم بمدى تمتع مصر بالأمن والأمان وقدرتها على تنظيم محفل كبير بحجم عمومية الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى ظل التواجد الدولى والأفريقى الذى شهدته المنطقة فى الأيام الأخيرة.

 

شكرا لمتابعتكم " مصر بلد الأمن والأمان.. عمومية الـ"كاف" ورسائل عديدة وتكريم بهدايا تذكارية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع