بالصور.. الزمالك يتعثر في افتتاح مشواره بالدوري أمام بتروجيت
بالصور.. الزمالك يتعثر في افتتاح مشواره بالدوري أمام بتروجيت

كتب- عمر قورة:

تصوير- محمود أبو ديبة وأحمد طرانة:

افتتح الزمالك مشواره في بطولة الدوري بتعادل سلبي مخيب أمام بتروجيت، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السويس مساء اليوم الثلاثاء.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصد كل منهما نقطة في مستهل مشوارهما بالدوري.

وكان التعادل خيم أيضًا بنتيجة (1-1) على المباراة الأولى التي جمعت بين فريقي الاتحاد السكندري وضيفه المقاولون العرب.

يذكر أن الزمالك كان تعادل أيضًا في افتتاح مشواره بالدوري في الموسم الماضي بعدما تعادل مع الإنتاج الحربي (1-1).

تفاصيل المباراة:

بدأ السويسري كريستيان جروس مشواره مع الزمالك بتشكيل مكون من: محمود جنش، وحمدي النقاز، ومحمود الونش، ومحمد عبدالغني، وأحمد أبو الفتوح، ومحمود عبدالعزيز، وأيمن حفني، ويوسف أوباما، ومحمود كهربا، وعبدالله جمعة، وكابونجو كاسونجو.

فيما اعتمد المدير الفني لبتروجيت طارق يحيى على التشكيل التالي: محمد بونجا، أحمد صبحي، أحمد عبدالرسول، إبراهيم القاضي، أحمد السباعي، زولا، شميلس بيكلي، أحمد لالا، أحمد العجوز، حميد ماو، أحمد رؤوف.

تأخر اللقاء لعدة دقائق بعدما رفض مسؤولي بتروجيت النزول إلى أرضية الملعب بسبب عدد الجماهير المتواجدة في مدرجات الملعب، قبل أن يقف لاعبو بتروجيت بعدها دقيقة الحداد.

بدأت المباراة سريعًا، ومرر محمود كهربا الكرة إلى كاسونجو الذي توغل داخل المنطقة ليسقط مطالبًا بضرة جزاء، لكن حكم المباراة أمين عمر قرر استئناف اللعب في الدقيقة الثانية.

وجاء الرد في الدقيقة السادسة من تسديدة قوية أطلقها لاعب بتروجيت حميد ماو من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة الأفقية لمرمى جنش.

وفي الدقية العاشرة، ظهر محمود كهربا وراوغ أربعة لاعبين ليتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن عرضيته أبعدها مدافع بتروجيت إلى ضربة ركنية، لم ينجح الزمالك في استغلالها.

استمر الضغط الزملكاوي وأطلق محمود كهربا تسديدة من ضربة حرة في الدقيقة الـ14 من المباراة أبعدها الحارس محمود بونجا إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 20، تصدى الحارس محمود جنش لفرصة هدف محقق لبتروجيت، بعدما توغل شميلس بيكلي داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة، لكن حارس الزمالك أبعدها ببراعة.

واصل جنش الحفاظ على نظافة شباكه بعدما تصدى بسهولة لرأسيةزولا في الدقيقة 24 من اللقاء.

وبدأ الشوط الثاني من المباراة بمشاركة مصطفى فتحي بدلا من عبدالله جمعة في تشكيل الزمالك.

وفي الدقيقة 47، انطلق شميلس بيكلي داخل منطقة الجزاء مراوغا الحارس محمود جنش، وسدد الأثيوبي الكرة لترتطم بالقائم الأيسر الذي تعاطف مع الزمالك.

توقفت المباراة حوالي عشر دقائق منذ الدقيقة 65 بسبب عطل في كشافات الإضاءة الخاصة بالملعب، مما تسبب في إيقاف اللقاء حتى تم إصلاح العطل.

انتفض الزمالك في الدقائق الأخيرة وكاد أن يسجل هدفا في الدقيقة 94 من المباراة، لكن رأسية كاسونجو مرت بعيدة عن المرمى بعد عرضية أرسلها حمدي النقاز.

شكرا لمتابعتكم " بالصور.. الزمالك يتعثر في افتتاح مشواره بالدوري أمام بتروجيت " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي