كأس الوثبة ستاليونز بمضمار لاتست بفرنسا تنطلق اليوم
كأس الوثبة ستاليونز بمضمار لاتست بفرنسا تنطلق اليوم

يواصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة فعالياته، حيث يقام مساء اليوم بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي، سباق كأس الوثبة ستاليونز، تماشياً مع استراتيجية المهرجان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، بالتزامن مع عام زايد والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، وبشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).
وخصص سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليونز لمسافة 1900 متر، للخيول العربية الأصيلة للمهرات الناشئة في سن ثلاث سنوات فقط، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 16 ألف يورو، وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ.
ويشارك في السباق 11 مهرة أبرزها «العزيزة» بقيادة فرانسوا زافير بيرترا، و«ملاكيا» بقيادة مايكل فورست وتعود ملكيتهما لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف فرانسوا روهات، وكانت «العزيزة» المنحدرة من نسل «منجز» والفرس «قصيلي ثابت»، قد خاضت سباقين، حلت خلالهما في المركزين الرابع والثالث على التوالي.
وتمثل خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني المهرة «أبورتيونتي» بإشراف دي موريسون وبقيادة ديفيد موريسون، ولم يسبق لابنة الفحل «منجز والفرس «ثيوري» أن خاضت سباقاً في تاريخها.
وتمثل خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المهرة «بليغة» بإشراف فردريك سانشيز، وبقيادة انتوني كراستوس، ولم يسبق لابنه «منجز» والفرس «سارية» أن شاركت في السباقات من قبل.
ويمثل خيول الخيالة السلطانية العمانية المهرة «ناديروه» بإشراف شارلي غورديون وبقيادة الفارسة دلفين سانتياجو.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1900 متر للأمهار في سن ثلاث سنوات فقط على لقب سباق بري أكبر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 16 ألف يورو، ويشارك فيه 12 خيلاً أبرزها «حراب» لياس لإدارة سباقات الخيل.
ويشرف على «حراب» المنحدر من نسل «بيبي دو كارير» والفرس «وهيبة»، المدرب فردريك سانشيز، ويقوده الفارس سامي لي، وخاض «حراب» أربعة سباقات كانت أفضل نتائجه خلالها المركز الرابع.
الممثل الثاني لخيول ياس لإدارة سباقات الخيل هو المهر «ابن غدير» بإشراف أي كليمنت وبقيادة انتوني ويرل، ولم يخض المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «مارد الصحراء» والفرس «غدير» أي سباق في تاريخه.

شكرا لمتابعتكم " كأس الوثبة ستاليونز بمضمار لاتست بفرنسا تنطلق اليوم " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : الخليج