6 أمور تنذرك بأن حياتك الزوجية في خطر
6 أمور تنذرك بأن حياتك الزوجية في خطر

كتب- هشام عواض:

من الأمور الطبيعية في الحياة الزوجية أن يشوبها بعض الشد والجذب بين الزوجين، لأسباب عديدة، لكن في بعض الأوقات نشعر أن الأمور بدأت بالتحول من شجار عابر إلى أزمة وشرخ عميق في العلاقة، قد لا يلتئم مرة أخرى.

وبعض المؤشرات قد تنذرك بأنك تعيش في زواجك وفقدت شغفك بشريك حياتك، بحسب صحيفة "اندبيندت" البريطانية.

1- التهرب من المناقشات

وجدت دراسة أجريت عام 2010، أن سلوكيات الانسحاب للأزواج تزيد من احتمالات الطلاق، حيث أن البعض يفضل أن ينسحب من المناقشات خاصة الحادة، وعدم اكمال الحديث مما يعد مؤشرًا سلبيًا.

2- الامتناع عن التعبير عن المشاعر

في الفترة الأولى من الزواج، يبالغ الزوجان في استعراض مشاعر الحب والحنان، وتبدأ هذه المشاعر بالتراجع مع مرور الوقت، لتبدأ المشاكل الزوجية، التي تهدد سعادة الأسرة.

3- عدم التفكير في شريك حياتك أثناء غيابه عنك

أجرى باحثون دراسة على 300 من الأزواج في نيويورك، وطرحوا عليهم مجموعة من الأسئلة حول علاقاتهم الزوجية، ومن النتائج المثيرة للاهتمام، وجد الباحثون أن التفكير في الشريك أثناء غيابه، مرتبط بشكل وثيق بمشاعر الحب.

4- البحث عن بديل

يعتقد البعض أن هناك شخص آخر في مكان ما يملك الصفات التي لم يمكنوا من العثور عليها في الشريك، ويبحدثون عنه، وهذا الاعتقاد غير صحيح، ويشكل خطرًا على العلاقة الزوجية.

5- النظر للصفات السلبية في شريك الحياة

تشير مجموعة متنامية من الأبحاث، إلى أن الأزواج الذين لديهم أوهام إيجابية حول الشريك، أكثر احتمالاً للبقاء معا، وبعبارة أخرى، في العلاقة المستقرة والسعيدة، يبحث كل طرف عن صفات مثالية في الطرف الآخر، ويغفل عن الصفات السلبية.

6 - الاعتقاد بفكرة التكامل

في كثير من الأحيان يكون الاختلاف أمر ضروري ليكمل كل من الزوجين الآخر، لكن التناقضات الحادة، يمكن أن تهدد الحياة الزوجية مع مرور الوقت.

شكرا لمتابعتكم " 6 أمور تنذرك بأن حياتك الزوجية في خطر " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي