«مناهضة العنف ضد المرأة» ندوة بمكتبة مصر العامة بالأقصر
«مناهضة العنف ضد المرأة» ندوة بمكتبة مصر العامة بالأقصر

شهد اللواء دكتور عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد محافظة الأقصر، ندوة بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة"، التي نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات فرع الأقصر، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وعقدت بمقر فرع مكتبة مصر العامة بالأقصر، بمشاركة وحضور قيادات المجلس القومي للمرأة وممثلين من مديريات التربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والكنيسة والأزهر والأوقاف، ومختلف الجهات التنفيذية بمحافظة الأقصر.
تناولت الندوة إرث العادات والتقاليد بالمجتع وظاهرة العنف ضد المرأة والتمييز السائد تجاهها، ومنها قضايا عدم توريث الفتاة وإجهاض محاولات الارتقاء بها وحرمانها من فرص تعليم متساوية مع الرجل وما يترتب عليه من فقر اقتصادى وثقافى للمرأة.
وأكد المشاركون ضرورة التركيز على حماية المرأة من العنف والإضرار بها، وسرعة الإبلاغ في حالة ظهور حالات عنف.
وأشاروا إلى أن ظاهرة العنف ضد المرأة ليست في مصر فقط، بل هي متواجدة في دول أخرى، وكل دولة تضع الآليات والتدخلات المناسبة لها.
حضر الندوة كل من محمود نجم مدير فرع الهيئة العامة للاستعلامات بالأقصر، والدكتورة سعاد سعد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، ونورا عثمان مدير الاستثمار ومسؤول جهاز شباب الخريجين ووحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، والشيخ سيد عبد الدايم ممثلا عن الأوقاف، والشيخ مدحت عبد الستار ممثلا عن الأزهر الشريف، والقس آرمانيوس ممثلا عن الكنيسىة.

شكرا لمتابعتكم " «مناهضة العنف ضد المرأة» ندوة بمكتبة مصر العامة بالأقصر " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : بوابة الشروق