3 نصائح تساعدكِ على ثبات مكياجك في الصيف
3 نصائح تساعدكِ على ثبات مكياجك في الصيف

تعتبر مهمة الحفاظ على ثبات المكياجفي فصل الصيف من أصعب المهام على كل سيدة وفتاة، إذ يؤدي تعرق البشرة إلى فساد الإطلالة، ولكن هل تعلمين أن اختيار التركيبات المناسبة لمستحضرات التجميل يمكن أن تحل هذه المشكلة وتحافظ على ثباته في كل الظروف.

تعاملي مع بشرتك على أنها لوحة تحتاج إلى طبقة من الأساس تحضرها لاستقبال الألوان التي سيتم وضعها عليها. وتذكري أن هناك 4 مستحضرات قادرة على مساعدتك في مجال الحفاظ على ثبات مكياجك طوال اليوم، نستعرضها لكِ فيما يلي بحسب موقع "العربية".

1-المستحضر التمهيدي

يُطلق على المستحضر التمهيدي اسم "برايمر". وهو يتميز بصيغته الخفيفة التي تشكل قاعدة ممتازة للمكياج دون أن تثقل البشرة. وغالبًا ما يكون هذا المستحضر غير ملون ويستعمل قبل تطبيق كريم للأساس.

2-كريم الأساس

للحصول على ثبات مثالي، احرصي على اختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع نوع بشرتك:

-البشرة العادية أو المختلطة: تحتاج إلى كريم أساس غير دهني أساسه الماء، ويناسبها أيضاً ما يُعرف بالـ BB Cream الذي يصحح عيوبها.

-البشرة الدهنية: يناسبها كريم الأساس البودرة كونه يقضي على لمعانها، كما تناسبها التركيبات السائلة غير اللامعة كونها سهلة التطبيق.

-البشرة الجافة: تناسبها كريم الأساس "الكريمي"، لترطيب البشرة، وتغذيتها، وتوحيد لونها في الوقت نفسه.

3-المناديل المجففة

اجعلي من المناديل الورقية المجففة رفيقتك هذا الصيف، واحتفظي بها في حقيبتك لاستعمالها في كل مرة ترغبين فيها بإنعاش ماكياجكِ أو إزالة أي لمعان يظهر على بشرتك. للحصول على أفضل النتائج، اضغطي بالمنديل على بشرتك.

شكرا لمتابعتكم " 3 نصائح تساعدكِ على ثبات مكياجك في الصيف " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي