تعرفي على نظام "الديتوكس" للعناية بالبشرة وفوائده
تعرفي على نظام "الديتوكس" للعناية بالبشرة وفوائده

كتب- هشام عواض:

نظام الديتوكس المكون من بعض الفواكه والخضروات الطازجة، مفيد في مساعدة الجسم في التخلص من السموم، ويمكنك استخدامه في التخلص من الشوائب والسموم.

وتساهم الخضار والفواكه في إزالة البكتريا والفطريات من خلال تحفيز عمليات طرد الفضلات العالقة في أنسجة الجلد وهذا النظام لابد أن يكون خالي تمامًا من الأطعمة الغذائية الضارة والسامة، بحسب مجلة "إل آريبيا" المنعنية بالموضة والجمال.

- البرتقال

يعد من أهم الفواكه الحمضية التي تتمتع بخصائص بفيتامين (سي) المقاوم للسموم والجراثيم التي تسبب الالتهاب الشديد للبشرة مع تكون حب الشباب. وهو غني بمادة الكولاجين التي تساهم في تحسين مرونة الجلد ويعمل على حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك من الأفضل تناول عصير البرتقال يوميًا لكن ليس في الصباح.

- الكرنب

وهو من أبرز مكونات الديتوكس لجمال ونضارة البشرة فهو يساهم في ترطيب الجلد ويساعد على تنظيف وتفتيح البشرة والحد من ظهور علامات تجاعيد الوجه.

ويحتوي الكرنب على مادة (الانثوسيانين) وهي من أهم المغذيات التي تعمل على تقليل تكوين التجاعيد واسمرار البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

الملفوف مصدر أساسي لفيتامين سي التي يقوم ن بإزالة السموم الجراثيم والتخلص من خلايا الجلد الميت.

-السبانخ

تعد من المواد الغذائية الغنية بفيتامين A الذي يساعد على تنشيط الجسم وجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.

وتحتوي السبانخ على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة فتحارب الجزيئات الحرة المسببة لنمو الخلايا السرطانية المميتة.

- التفاح

التفاح هو أحد أنواع أطعمة المفيدة جدًا لجمال البشرة فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للبكتيريا فيقلل من ظهور البقع السوداء والداكنة على البشرة.

ويقوم التفاح بمعالجة العديد من مشاكل البشرة الجمالية مثل علامات التجاعيد حول العينين كما يعالج الهالات والدوائر السوداء حول العين.

شكرا لمتابعتكم " تعرفي على نظام "الديتوكس" للعناية بالبشرة وفوائده " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي