محطات شائكة!
محطات شائكة!

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهت الانتخابات الرئاسية على خير.. فهل ننتقل من مرحلة رد الجميل للرئيس، إلى مرحلة رد الجميل للشعب؟!.

■ معركة الرئاسة لم تكن بين «السيسى» و«موسى» كما يظن البعض.. المعركة كانت بين السيسى وآخرين، ليس لهم اسم فى ورقة الانتخاب!.

■ مصر كسبت من الانتخابات فى كل الأحوال.. أثبتت أنها تستطيع، كما أثبتت أن مصر عصيّة على التقسيم والتفتيت والدعاية السوداء!.

■ تزامنت انتخابات الوفد مع انتخابات الرئاسة.. هناك تشابه كبير أيضاً.. أهمه أن المعركة لم تكن بين بهاء أبوشقة والخولى.. كانت بين «أبوشقة» و«البدوى».. وانتصر «أبوشقة»!.

■ سؤال: هل يعود «أبوتريكة» بشكل طبيعى إلى الوطن؟.. أم يتم القبض عليه فى المطار؟.. الساعات القادمة سوف تجيب عن السؤال!.

■ حركة المحافظين أصبحت مؤكدة، ويجرى الإعداد لها من الآن، وهناك محافظان تأكد خروجهما.. الأول محافظة القليوبية، والثانى محافظ كفر الشيخ!.

■ ليس شرطاً أن تستقيل الحكومة عقب أداء الرئيس اليمين القانونية والدستورية.. لكنها سوف تستقيل لأسباب أخرى!.

■ فى الحكومات السابقة كان رحيل الوزراء أو استمرارهم لا يرتبط بالكفاءة وحدها.. إنما كان مطلوباً «تسكين» البعض.. هل تغير الحال الآن؟!.

■ حكومة شريف دخلت التاريخ، لأسباب كثيرة، منها أنها نجحت فى مواجهة أصعب القرارات.. المهم كيف يتعامل معها الشعب لحظة الخروج من الخدمة؟!.

■ هناك وجه شبه كبير بين عاطف صدقى وشريف إسماعيل، سواء فى الظروف التاريخية، أو فى تعامل الرئيس مع رئيس الوزراء.. شريف بك ربما يحصل على وشاح النيل 2018.

■ الولاية الثانية للرئيس.. ماذا تتوقع لها؟.. هل يكون العائد الاجتماعى أكثر، أم الحريات؟.. أم هما معاً؟.

■ الإعلام المصرى محل اتهام رئاسى.. فهل غيرت الفضائيات الرسمية، أو فضائيات الأجهزة مفهوم الرئيس عن الإعلام، أم لا؟.. سؤال ينتظر إجابة!.

■ محطة رياضية.. هل المباريات الوديّة للمنتخب «مؤشر» على مصير المنتخب فى مونديال روسيا؟.. أم ستحدث مفاجآت؟!.

■ محطة فنية.. أفتقد صوت فايزة أحمد.. منذ يومين وأنا أدندن بأغنية «يامهّ القمر ع الباب».. هل هى حالة نفسية؟!.

شكرا لمتابعتكم " محطات شائكة! " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم