مقترح برلمانى بتحديد قيمة 7% مقابل التصالح فى الوحدات المخالفة
مقترح برلمانى بتحديد قيمة 7% مقابل التصالح فى الوحدات المخالفة

قال النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك ثلاث مشاريع قوانين تأتى على أولويات اللجنة خلال الفترة المتبقية من دور الانعقاد الحالى، وهى التصالح فى مخالفات النباء، وتعديلا البناء الموحد 119 لسنة 2008، ومشروع أخر وهو التسجيل العقارى.

 

وأوضح إسماعيل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التصالح فى مخالفات البناء وتعديلات 119 من أبرز القوانين الهامى التى تلتزم سرعة إقراراها خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، كما أن مشروع قانون التسجيل العقارى له أهمية لأنه يتسبب فى عزوف المستثمرين.

 

وفيما يخص المادة المتعلقة بتحديد قيمة التصالح أوضح أمين سر اللجنة، أن جميع النواب يسعون لخروج القانون للنور قابلا للتنفيذ على الأرض وذلك لن يتحقق سوى بعدم المغالاة فى تحديد القيمة ولهذا هناك ارتياح لدى الاعضاء جميعهم على تحديد قيمة يتم تحصيلها لمرة واحدة تتراوح من 5 إلى 7% من القيمة البيعية السوقية للوحدة وهذا حتى يكون هناك إقبال على لتصالح.

شكرا لمتابعتكم " مقترح برلمانى بتحديد قيمة 7% مقابل التصالح فى الوحدات المخالفة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع