"تعليم البرلمان": تطالب الوزارة بتهيئة الواقع لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة
"تعليم البرلمان": تطالب الوزارة بتهيئة الواقع لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب احاطة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول خطة الوزارة للاستفادة من استراتيجية اليونسكو لعام 2018، للتعلم بواسطة الاجهزة المحمولة.

 

وقال بركات، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه على الرغم من تصريحات الوزارة حول النهوض بالعملية التعليمية، وتقديم أفكار متطورة للنهوض بالمستوى التعليمى للطلاب، إلا أنه لا توجد جهودا حقيقية تبذل من أجل الاستفادة من الخبرات التى تقدم فى مجال التعليم على المستوى العالمى.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن التعلم بواسطة الاجهزة المحمولة قد أثبت فاعليته فى توفير فرص متساوية للتعلم بين الطلاب، كما أنه يسمح بتبادل الخبرات والمهارات التعليمية بين طلاب من مختلف الطبقات والمستويات التعليمية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، على اننا بحاجة إلى تأهيل الواقع التعليمى فى مصر لاستيعاب التطورات التكنولوجية واستخدامها فى تطوير التعليم، لافتا إلى مدارس أقصى الصعيد والتى لا تمتلك أية أجهزة تكنولوجية، ولا تصل إليها خدمة الإنترنت على الإطلاق، وهو الامر الذى يحتاج إلى معالجة.

 

 

 

شكرا لمتابعتكم " "تعليم البرلمان": تطالب الوزارة بتهيئة الواقع لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع