سقوط 13 من الباحثين عن الآثار في قبضة مباحث القاهرة
سقوط 13 من الباحثين عن الآثار في قبضة مباحث القاهرة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، الثلاثاء، من ضبط 13 شخصا تبين من التحريات قيامهم بالتنقيب عن الآثار بدائرة قسمي شرطة الوايلي والخليفة.

البداية عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الوايلي من ضبط كلٍ من «م.م.م»،، عامل، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية، «ر.م.ح»، ربة منزل، مقيمة بذات العنوان «زوجة الأول»، «أ م.ح»، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة «شقيق الثانية»، «س.ع.م»، عامل، مقيم بمحافظة أسيوط، أثناء قيامهم بأعمال الحفر داخل شقة بالطابق الأرضي «ملك الأول» كائنة بأحد العقارات بدائرة القسم، وعثر بداخلها على حفرة قطرها 3 متر × 4 متر بعمق 5 أمتار، وأدوات تنقيب.

كما تم ضبط 51 قطعة من أوانٍ فخارية «يشتبه في أثريتها»، وبمواجهتهم، اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

وفي الخليفة، أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الخليفة قيام كلٍ من «ن.م.أ»، مقيمة بالأباجية بدائرة القسم، «إ.أ.إ» و«م.أ.م» و«ميسرة.ع.ع» و«س.د.م»،19سنة، ،«د.ح.م»، «غ م.غ»، «د.ع.ع»، «ص.ن.ح»، جميعهم مقيمون بمحافظة الإسماعيلية، بأعمال حفر داخل عقار سكن «الأولى» بقصد التنقيب عن الآثار.

وبمناقشتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، أحالهم اللواء محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، إلى النيابة، التي تولت التحقيق.

شكرا لمتابعتكم " سقوط 13 من الباحثين عن الآثار في قبضة مباحث القاهرة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : المصرى اليوم