اليمن: غارات للتحالف بعد ساعات من مغادرة غريفيث
اليمن: غارات للتحالف بعد ساعات من مغادرة غريفيث

نفذت  السعودي الإماراتي باليمن، الخميس، غارات استهدفت حي الشعب بمنطقة سعوان شرقي العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة .

يأتي ذلك بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، صنعاء، مختتماً بذلك جولة جديدة من مساعيه الدبلوماسية للدفع باتجاه تطبيق  بين الأطراف اليمنية.

ونقلت "الأناضول"، عن شهود عيان سماع دوي انفجارات عنيفة جراء قصف جوي شنته مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، في صنعاء.

ووفق المصادر نفسها، استهدفت الغارات حي الشعب في منطقة سعوان شرقي المدينة، فيما استمر تحليق المقاتلات لنحو ساعة في سماء المدينة عقب الغارة.

بدوره، قال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، إن التحالف "نفذ عملية عسكرية لتدمير ، وهو موقع تستخدمه المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها".

وأوضح المالكي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن "عملية الاستهداف (تشكل) امتداداً للعملية العسكرية التي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف في 19 يناير، لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات و للطائرات بدون طيار".
وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون لاتفاق عقب مشاورات جرت بالعاصمة السويدية استوكهولم، يقضي بوقف إطلاق النار في الحُديدة، وانسحاب قوات الطرفين إلى خارج المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

اقــرأ أيضاً

 لكن، ورغم مرور نحو شهر ونصف على الاتفاق، إلا أنه لم يتم تحقيق أي تقدم في تطبيقه على الأرض.

(الأناضول، العربي الجديد)

شكرا لمتابعتكم " اليمن: غارات للتحالف بعد ساعات من مغادرة غريفيث " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : العربى الجديد