"الخرباوي": الإخوان أحرقوا القاهرة عام 1952.. وحولوها لقضية جهادية
"الخرباوي": الإخوان أحرقوا القاهرة عام 1952.. وحولوها لقضية جهادية

قال المفكر والكاتب ثروت الخرباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، إن جماعة الإخوان هي من نفذت حريق القاهرة في 26 يناير 1952، مشيرا إلى أنهم حولوا حريق القاهرة إلى قضية جهادية ضد اليهود.

وأضاف الخرباوي، خلال استضافته في برنامج "نظرة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي حمدي رزق، مساء الخميس، أن مراجعة أوراق قضية "السيارة الجيب" ستكشف من قتل حسن البنا، وهي متاحة لأي باحث وبها الخطة الكاملة لحرق القاهرة، الذي حدث في 26 يناير 1952.

وكشف أن الأوامر جاءت إلى جماعة الإخوان بإحراق القاهرة، لا سيما أن اليوم السابق لحريق القاهرة بالتحديد في 25 يناير 1952 شهد قيام مجموعة من الجيش البريطاني بقوام 30 ألف جندي بريطاني باقتحام مبني محافظة الإسماعيلية، ووقف الظباط المصريين بكل قوة وشجاعة بالدفاع عن المحافظة ومواقعهم بالأسلحة الخفيفة، وقام الجيش البريطاني بارتكاب جريمة ضد الإنسانية بعد قتل 50 ضابطا مصريا في هذا اليوم وهو يوم عيد الشرطة.

شكرا لمتابعتكم " "الخرباوي": الإخوان أحرقوا القاهرة عام 1952.. وحولوها لقضية جهادية " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة الوطن