وداعاً 2018
وداعاً 2018

قبل قليل، هي ثوانٍ أو دقائق أو ساعات، ودّع العالم عام 2018، مثلما اعتاد وداع كلّ عام آخر انقضى. ودّعه مستقبلاً ما تلاه... 2019. الاحتفالات الصاخبة عمّت المعمورة ترحيباً بالعام الجديد، في حين راح كثيرون يهلّلون لأفول ذلك المنقضي وقد مرّ ثقيلاً عليهم.

نيوزيلندا كانت أوّل البلدان المحتفلة برأس السنة الجديدة، في حال أسقطنا من الحسابات، مثلما يفعل الجميع تقريباً، الجزر الصغيرة الواقعة جنوبيّ المحيط الهادئ. أمّا أستراليا، فقد تبعت بعد ساعتَين جارتها، وأقامت استعراض ألعابها النارية السنويّ الشهير، عند منتصف ليل الإثنين الواحد والثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول - الثلاثاء الأوّل من يناير/ كانون الثاني. واستعراضها هذا يُعَدّ الأبرز على الصعيد العالمي في هذا السياق. وتكثر الصور التي التقطها مراسلون وهواة ومواطنون وسيّاح، لتوثّقه كما في بداية كل عام جديد.


اقــرأ أيضاً

بعد ذلك، راحت الاحتفالات تتوالى تباعاً في آسيا ثمّ أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية. أمّا الدخول الأخير في العام الجديد، فكان في جزيرة هاواي الواقعة شمالي المحيط الهادئ. تجدر الإشارة إلى أنّ احتفالات البرازيل على شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو، تُعَدّ من الأبرز حول العالم والأكثر صخباً. ولا ننسى أنّ روسيا تولي اهتماماً كبيراً كذلك بهذا العيد، فالاحتفالات بدأت عند منتصف اليوم الأخير من العام المنقضي لتمتدّ حتى فجر اليوم الأوّل من العام الجديد. ليس متاحاً استعراض كلّ احتفالات المعمورة، غير أنّه لا ضير من تمنّي عام سعيد للجميع.

شكرا لمتابعتكم " وداعاً 2018 " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : العربى الجديد