مذكرات توشاك... المغربي نايبت أكثر من أبهرني في إسبانيا
مذكرات توشاك... المغربي نايبت أكثر من أبهرني في إسبانيا
تحدث المدرب الويلزي المخضرم جون توشاك عن تفاصيل مثيرة للاهتمام بسيرته الذاتية، بعد أن قرر وضع حد لمسيرته التدريبية، ومنها حكايات تتعلق بالنجم المغربي نور الدين نايبت الذي دربه في ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني.

وبعد 40 عاماً في عالم التدريب قرر توشاك، مدرب ريال مدريد وويلز والوداد البيضاوي المغربي سابقاً، نشر مذكراته عبر كتاب يحمل اسم "رحلتي مع كرة القدم" ونقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بعد المقتطفات من الكتاب.

وقال توشاك عن نايبت، قائد أسود الأطلسي السابق "نايبت كان أفضل لاعب دربته خارج بريطانيا وأكثر لاعب أبهرني في إسبانيا، إلى جانب إيكر كاسياس". وأضاف توشاك "كان نايبت يعاني من مشكلة مزمنة في الركبة، لكنه لم يغب عن أي مباراة وكان يعطي دروسا رائعة في كل مباراة. كان مثل الضابط داخل الملعب".

اقــرأ أيضاً

وكان نايبت من أبرز نجوم الجيل الذهبي لديبورتيفو ولعب بقميصه لمدة 8 سنوات بين عامي 1996 و2004 قبل انتقاله إلى توتنهام الإنكليزي.

أما عن أكثر لاعب خيب أمل توشاك من خلال متابعته الدوري الإسباني فهو مواطنه غاريث بيل، إذ أوضح "أحبطني جداً عدم تمكن بيل من التحدث باللغة الإسبانية في أي مقابلة صحافية حتى الآن"، رغم أنه يقضي عامه الخامس في مدريد، مشيراً إلى عدم اندماجه مع زملائه في الريال.

شكرا لمتابعتكم " مذكرات توشاك... المغربي نايبت أكثر من أبهرني في إسبانيا " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : العربى الجديد