مصافحة بوتين وبن سلمان في قمة العشرين تُغضب المغردين: "لا عزاء للصحافيين"
مصافحة بوتين وبن سلمان في قمة العشرين تُغضب المغردين: "لا عزاء للصحافيين"

عبّر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، العرب والأجانب، عن استيائهم بعد انتشار صور وفيديوهات جمعت الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي، ، خلال افتتاح "قمة العشرين"، أمس الجمعة، في الأرجنتين.

وفي بوينوس آيرس، ارتأى المنظمون جلوس بن سلمان إلى جانب بوتين، أحد أبرز المدافعين عنه في القضايا الدموية المتهم بها المسؤول السعودي. واحتفت وسائل الإعلام السعودية بفيديو قصير يُظهر الحفاوة الاستثنائية، عندما تمت المصافحة بين بوتين وبن سلمان بحرارة أقرب إلى التهنئة من الرئيس الروسي لولي العهد السعودي بابتسامات عريضة.


المغردون وصفوا هذه الحفاوة الاستثنائية بـ "المستفزة" بين مسؤولي دولتين صاحبتي أحد أسوأ سجلات حقوق الإنسان والحريات الصحافية، وخاصة بعد جريمة قتل الصحافي السعودي، ، في قنصلية بلاده في إسطنبول، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

صحافيون شاركوا غضبهم أيضاً، متخيلين حديثاً بين بوتين و حول "كيفية الإفلات من العقاب"، وأشاروا إلى أن ما يجمعهما هو "شغفهما إزاء قتل الصحافيين". وتساءلوا مُستفزين "لماذا يضحك هذان الاثنان؟"، و"أين الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ظل هذا الانتهاك العلني والفاضح لحقوق الإنسان، وخاصة الصحافيين والمعارضين؟"، متهمين إياه بالتغاضي عن جرائمهما والتغطية عليها.












شكرا لمتابعتكم " مصافحة بوتين وبن سلمان في قمة العشرين تُغضب المغردين: "لا عزاء للصحافيين" " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : العربى الجديد