"الوطنية للإعلام" تخاطب بإزالة التعديات على ماسبيرو بأسيوط
"الوطنية للإعلام" تخاطب بإزالة التعديات على ماسبيرو بأسيوط

خاطبت الهيئة الوطنية للإعلام، اللجنة الخاصة بإزالة التعديات على أملاك الدولة من أجل استرداد ما يقرب من 70 فدان مملوكين لماسبيرو، وذلك في نطاق محافظة أسيوط بمنطقة القوصية.

وهي أحد الأراضي المخصصة لماسبيرو، وقام عدد كبير من الأهالي بالقوصية، بالتعدي عليها بعد ثورة 25 يناير، وقسمها بعضهم وبنوا منازل عليها.

وكلف حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، كلا من الشؤون القانونية بماسبيرو، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستحوذين على الأرض، كما كلف اللواء جمال عجلان رئيس قطاع الأمن للمنشأت الخارجية، بتحديد الوضع الخاص بالأرض حاليا، وعدد الأهالي الذين قاموا بالتعدي عليها بنظام وضع اليد.

ومن جانبه، صرح أحمد طه رئيس الشؤون القانونية بماسبيرو، أن الإدارة بالفعل قد بدأت في دراسة الوضع القانوني للأرض من خلال الأوراق الرسمية التي تؤكد ملكيتها للهيئة، حيث أنها أحد الأراضي المخصصة من الدولة.

كما أكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأهالي الذين قاموا بوضع اليد على الأرض دون أي سند قانوني.

وأضاف طه، في تصريح خاص لـ"لوطن"، أن هذه ليست الواقعة الأولى بل إن هناك العديد من الإجراءات القانوينة التي اتخذها "ماسبيرو" في السنوات الأخيرة لإزالة العديد من التعديدات التي حصلت على أراضيه في المحافظات البعيدة والنائية.

يذكر أن قطاع الأمن بماسبيرو، نجح في يوليو الماضي بقطعة أرض بمساحة 3 أفدنة، بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، كانت مخصصة لبناء مجمع استوديوهات لتليفزيون الإسكندرية، بعد أن قامت أحد شركات المقاولات بالتعدي على الأرض واستغلالها كجراج لتخزين سيارات ومعدات الشركة.

ويواصل قطاع الأمن حاليا، عمل العديد من الحملات المشابهة في المحافظات لتحديد الأراضي بماسبيرو التي تم التعدي عليها.

 

 

 

شكرا لمتابعتكم " "الوطنية للإعلام" تخاطب بإزالة التعديات على ماسبيرو بأسيوط " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة الوطن