"إسكان البرلمان": اعتماد الأحوزة العمرانية قريبًا تمهيدًا للتصالح فى المخالفات
"إسكان البرلمان": اعتماد الأحوزة العمرانية قريبًا تمهيدًا للتصالح فى المخالفات

قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشكلة الأحوزة العمرانية فى طريقها للحل، وذلك بعد حرص الحكومة على ضرورة وضع أطر للتعامل مع هذا الملف الهام والذى يشغل شريحة عريضة من المجتمع المصرى خاصة فى القرى وتوابعها.

 

وأضاف المغازى لـ"اليوم السابع"، أن الأحوزة الجديدة سيتم اعتمادها بناء على آخر تصوير جوى، ومن المتوقع أن يكون التصوير الجوى المعتمد عام 2017، مؤكدًا أن أزمة الأحوزة تتمثل فى المخططات التفصيلية والإستراتيجية على أرض الواقع، وهناك أكثر من جهة مختصة بالأحوزة ولابد من تضافر الجهود جميعها لانتهاء هذه الأزمة وكل الوزارات المعنية بهذا الأمر.

 

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الانتهاء من اعتماد الأحوزة العمرانية سيكون بداية حقيقية لتطبيق مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء على أرض الواقع، مؤكدًا أن التصالح فى المخالفات لابد أن يشمل كل ربوع الجمهورية ولن يكون قانون للمدن فقط بل لكل المخالفات بكافة أنواعها.

شكرا لمتابعتكم " "إسكان البرلمان": اعتماد الأحوزة العمرانية قريبًا تمهيدًا للتصالح فى المخالفات " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع