محمد بدراوى: مصر أصبحت تتمتع بمركز قوى بعد وقفها استيراد الغاز من الخارج
محمد بدراوى: مصر أصبحت تتمتع بمركز قوى بعد وقفها استيراد الغاز من الخارج

أكد محمد سعد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن إعلان الحكومة لمصرية وقف استيراد الغاز من الخارج جاء بعد أن استطاعت الدولة انتاج حوالى 6.6 مليار قدم مربع يوميا من الغاز بعدما كانت تنتج 5.3 مليار قدم مربع فى حين تستهلك 6.3 مليار قدم مربع يوميا وبالتالى أصبح لدينا اكتفاء ذاتيا من الغاز ولا نحتاج لاستيراده من الخارج.

وأضاف بدراوى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن مصر قبل 2010 كان لديها فائض من الغاز ولكن بعد 2010 تعرضت لمشكلات وتوقف الانتاج فى بعض الحقول وكذلك أصبح هناك تعثرات مع بعض الشركات الأجنبية مما دفعنا لاستيراد الغاز لعدة سنوات أما الآن فالأمر تبدل وبصفة خاصة فإن فاتورة الغاز كانت تكلف مصر سنويا 2.7 مليار دولار .

وأوضح بدراوى أن الميزة الكبرى فيما حدث أن مصر أصبحت بمركز تفاوضي قوى فى أى صفقات للغاز وبالتالى سيكون هذا الأمر مصدر قوة فى الصفقات التى توقعها الدولة المصرية للوقود سواء غاز أو بترول خلال الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة المصرية اعلنت أمس السبت عن وقف استيراد الغاز من الخارج.

 

شكرا لمتابعتكم " محمد بدراوى: مصر أصبحت تتمتع بمركز قوى بعد وقفها استيراد الغاز من الخارج " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع