شاهد.. قطريليكس تفضح خطط تنظيم "الحمدين" لتفجير منطقة القوقاز
شاهد.. قطريليكس تفضح خطط تنظيم "الحمدين" لتفجير منطقة القوقاز

اعتادت قطر على إثارة الفتن وتأجيج الصراعات بين الدول بعضها البعض، ولم يقتصر دور محور الشر فى زعزعة الأمن والاستقرار على المنطقة العربية فقط، بل امتد إلى مناطق عديدة حول العالم، فلم يسلم من شرها دول القوقاز، حيث تسعى الدوحة منذ سنوات عدة لتنفيذ مخططات تخدم مصالح شركائها تركيا وإيران فى تلك المنطقة الحدودية بين قارتى أوروبا وآسيا.

 

 

وتناول "قطريليكس" المحسوب على المعارضة فى قطر، جانب من خطة ثلاثى الشر لتفجير منطقة القوقاز وتأجيج الوضع بها، وشرح الموقع المعارض فى الدوحة، الخطة التى ينفذها تنظيم الحمدين لصالح أنقرة وطهران، فى مقطع فيديو، حيث قال "تسعى قطر إلى تخريب وهدم دول القوقاز، باستيضاح الأمر اتضح ضلوع الدوحة فى نشاطات تستهدف أمن أذريبجان والشيشان لصالح تركيا وإيران، ما أثار استياء روسيا بشكل غير مسبوق".

وقال "دول القوقاز لم تسلم من مخططات الحمدين الخبيثة، فاخترقتها قطر لتسهيل مهمات قذرة لصالح حلفائها، حيث تسعى أنقرة وطهران والدوحة لتقاسم النفوذ فى المنطقة، وقد استخدم أردوغان أذربيجان كباحة خلفية للتعاون مع قطر، وذلك بنقله البضائع التركية إلى الدوحة عبر باكو – عاصمة أذربيجان – كما ضخ تميم الأموال فى أذربيجان لإخضاع رئيسها إلهام علييف".

قطريليكس
قطريليكس

 

وأضاف الموقع القطرى المعارض، "ودعم تميم، الأذر فى صراعهم الحدودى مع الأرمن استجابة لطلب أنقرة، كذلك ألغى أردوغان تأشيرات الدخول بين البلدين ووقع صفقات بالمليارات، بينما أصبحت الشيشان مسرح واسع لعمليات تنظيم داعش والقاعدة حلفاء قطر، والتى استضاف تنظيم الحمدين رئيسها السابق سليم خان باندرباييف على أراضيهم".

وتابع "سليم خان باندرباييف، مجرم حرب ارتبط بتنظيم القاعدة، وتوفى إثر انفجار قنبلة بسيارته فى قلب دوحة الإرهاب"، واستطرد "نشبت أزمة حادة بين موسكو والحمدين بسبب تدخلات الأخير، واحتجت روسيا رسميًا على استضافتها زعماء متمردى القوقاز، كما رصدت موسكو تمويل قطر لجماعات إرهابية فى داغستان وأنجوشيا".

7551fbb207.jpg

ويذكر أن القوقاز يتألف من الدول القومية السوفيتية سابقًا وهى "جورجيا وأرمينيا وأذربيجان"، أما القوقاز الروسى فيتكون من "كراسنودار كراى، ستافروبول كراى، أديجيا، قراتشاى - تشيركيسيا، قبردينو - بلقاريا، الشيشان، إنجوشيا، أوسيتيا الشمالية وداغستان"، كما يضم القوقاز ثلاث دول أعلنت استقلالها غير معترف بها دوليًا وهى "أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وقرة باج"، والقوقاز، منطقة جغرافية سياسية تقع عند حدود أوروبا وآسيا، وهى موطن جبال القوقاز، بما فيها أعلى جبل فى أوروبا، جبل ألبروز. وغالباً ما يقسم القوقاز إلى القوقاز الجنوبى والقوقاز الشمالى.

شكرا لمتابعتكم " شاهد.. قطريليكس تفضح خطط تنظيم "الحمدين" لتفجير منطقة القوقاز " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع