مصادر: غالبية أعضاء «عليا الوفد» يطالبون بإجراء انتخابات مبكرة للهيئة
مصادر: غالبية أعضاء «عليا الوفد» يطالبون بإجراء انتخابات مبكرة للهيئة

كشفت مصادر مطلعة داخل حزب الوفد، أن 33 عضواً من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد يطالبون بإجراء انتخابات مبكرة لتشكيل هيئة عليا جديدة للحزب، ما يتجاوز نصف عدد أعضاء الهيئة العليا الحالية الذين يبلغ عددهم 60 عضواً.

وأضافت المصادر، لـ"الوطن"، أن المكتب التنفيذي للحزب ناقش هذه المطالب في اجتماعه أمس، ومن المقرر طرحه للنقاش خلال اجتماع الهيئة العليا للحزب بعد غد بهدف الوصول إلى توافق بين الأعضاء.

وأوضحت المصادر أن الأعضاء المطالبين بإجراء انتخابات هيئة عليا مبكرة أكدوا أن هذه الخطوة ستخدم مصالح الحزب، خاصة في ظل وجود هيئة جديدة تعمل سوياً مع رئيس الحزب.

«نصر»: لا مانع.. و«العاصي»: دعوة غير مبررة

ومن جانبه، قال الدكتور محمد نصر، عضو الهيئة العليا للحزب، لـ"الوطن"، إنه كان غاضبا لخروج هذه الدعوة دون علمه، خاصة أنه اطلع عليها عبر وسائل الإعلام، متابعاً: "البعض حاول التواصل معي من داخل الحزب لإيضاح الأمر وحقيقته وأسبابه، وقالوا لي إنه محل للنقاش، نظراً لوجود رغبة لدي الغالبية داخل الهيئة العليا للحزب"، وأكد أنه لا يمانع من إجراء انتخابات مكبرة للهيئة العليا إذا توافق الأعضاء على هذا القرار، وسوف يخوض الانتخابات من جديد.

في المقابل، قال أشرف العاصي، عضو الهيئة العليا للحزب، لـ"الوطن"، إن الحديث عن إجراء انتخابات مبكرة للهيئة العليا لايزال "أقاويل" بحسب وصفه، واصفاً تلك الدعوة بأنها "غير مبررة"، وأضاف: "المستشار بهاء أبوشقة بصفته رئيس الحزب لم يقل بذلك، والأمر لم يحسم بعد، ولا أعرف من الأساس سبب المطالبات بالدعوة إلي إجراء انتخابات هيئة عليا، وما الداعي لذلك".

وقال محمد السنباطي، عضو الهيئة العليا للحزب: "لا أعرف شيئاً عن الدعوة لإجراء انتخابات داخل الحزب، لكن الأمر بالتأكيد سوف يتضح في اجتماع الهيئة العليا القادم.

 

شكرا لمتابعتكم " مصادر: غالبية أعضاء «عليا الوفد» يطالبون بإجراء انتخابات مبكرة للهيئة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة الوطن