النائب محمد أبو حامد يطلب مناقشة قانون الأحوال الشخصية على مرأى من المجتمع
النائب محمد أبو حامد يطلب مناقشة قانون الأحوال الشخصية على مرأى من المجتمع

أكد النائب محمد أبو حامد ، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب ، أن اللجنة ستبدأ مع بدايه دور الانعقاد الرابع للبرلمان بمناقشة تعديلات مشروع قانون الأحوال الشخصية لافتا إلى أن العمل باستمارات الزواج الجديدة و التي  ستعمل بها وزارة العدل ابتداء من أول اكتوبر لتكون مؤمنة لا يمكن تزويرها او تزيفها لا علاقة له بتعديل القانون .

وأشار عضو مجلس النواب ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ، إلى أن القانون سيتطرق لكافة الآليات الخاصة بالزواج بداية من شروطه وتوثيقه وحتى الطلاق والأطفال ، مطالبا بأن تكون مناقشة القانون على مرأى ومسمع من المجتمع والرقابه الشعبية لتبنى وجهات نظر نابعة منه .

ولفت "أبو حامد " إلى أنه لابد من حضور كافة الأطراف المرتبطة بالموضوع ليحضرها عدد كبير من المتخصصين ، لافتا إلى ان القانون يحتاج إلى تعديلات موسعة خاصة وأنه تشريع لم يجر فيه أى تعديل لفتره زمنية تقرب لمائه عام.

يذكر أن دور الانعقاد الرابع ينطلق الثلاثاء المقبل ، وفقا لما نص عليه الدستور و بدعوة من رئيس الجمهورية للانعقاد .

شكرا لمتابعتكم " النائب محمد أبو حامد يطلب مناقشة قانون الأحوال الشخصية على مرأى من المجتمع " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة اليوم السابع