رئيس "القومية للأسمنت": خسرنا 861 مليون جنيه خلال العام الجاري
رئيس "القومية للأسمنت": خسرنا 861 مليون جنيه خلال العام الجاري

قال المهندس محمد حسنين رضوان، رئيس الشركة القومية للأسمنت، إن خسائر الشركة متتالية، وتتراكم منذ عام 2013 وحتى الآن.

وأوضح "حسنين"، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، أن الشركة تكبدت خسائر قدرها مليار و392 مليون جنيه، بالإضافة إلى خسائر تُقدر بـ861 مليون جنيه خلال العام الجاري، ليصل إجمالي الخسائر إلى 2.253 مليار جنيه.

وأشار رضوان، إلى أن الشركة تخسر 370 جنيهًا على كل طن تبيعه، نظرًا لارتفاع سعر التكلفة الصناعية مقارنة بأسعار البيع الحتمية التي يفرضها السوق.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية للشركة بعد غد الثلاثاء، لاتخاذ قرار نهائي حيال تصفية الشركة أو بقاءها.

وتدرس وزارة قطاع الأعمال العام، جديًا، إغلاق شركة القومية للأسمنت، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، بشكل نهائي أخر الشهر الجاري، وتعويض العمال ماديًا، بحسب ما صرح به هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لـ"الوطن"، أغسطس الماضي.

وأعلن أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، اليوم، عن تقديمه وعدد من أعضاء البرلمان، طلب استجواب لوزير قطاع الأعمال حول أسباب تصفية الشركة القومية للأسمنت.

شكرا لمتابعتكم " رئيس "القومية للأسمنت": خسرنا 861 مليون جنيه خلال العام الجاري " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : جريدة الوطن