خروج شاب تعرض لعقر كلب وهاجم أسرته في الدقهلية.. والتقرير الطبي يفجر مفاجأة
خروج شاب تعرض لعقر كلب وهاجم أسرته في الدقهلية.. والتقرير الطبي يفجر مفاجأة

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، خروج عامل زراعي ظهرت عليه أعراض مرض غريب، بعد أن هاجم أمه وشقيقته وابنة عمه، وعقرهن، ليتبين بعد ذلك أنه تعرض لـ"عضة كلب" منذ 8 أيام، ولم يخضع للعلاج أو تلقي المصل اللازم.

وكشف تقرير طبي حصل "مصراوي" على صورة منه، أن المريض"محمد.ع.ع"، والبالغ من العمر 18 سنة، ومقيم بمدينة السنبلاوين قد سجل دخوله لمستشفى الحميات بالمنصورة بتاريخ 22يوليو فى الرابعة عصرا، وشخصت حالتة بحدوث تهيج عصبي مع تاريح عضة كلب أسفل الركبة اليمني منذ 9 أيام، وتطورت حالتة بعد أن حضر لقسم الاستقبال بمستشفى حميات المنصورة، بإدعاء عقر كلب منذ 9 أيام عبارة عن خدوش بالركبة اليسرى وعدم تلقيه مصل ضد السعار نظرًا لعدم توجهه لأي من مراكز عقر الكلب.

وأورد تقرير المستشفى بأنه تلاحظ عليه علامات هياج عصبي وشعور بالصداع وادعاء أفراد أسرته بأنه عض ثلاثة منهم، وأكد التقرير أن المريض كان في حالة عصبية عادية بعد دخوله المستشفى ويأكل ويشرب ويتصرف بطريقة عادية ولا توجد عليه علامات كره المياه وكره الهواء أو كثرة لعاب الفم أو غياب الوعي، وأودع المستشفى تحت الملاحظة مع أخذ العلاج الدوائي الاحتياطي لمثل هذه الحالات.

كما حصل "مصراوي" على تصريح خروج المريض من المستشفى بتارخ 23 يوليو، والذي قرر أن المريض لا يعاني من أي أعراض ودرجة حرارته طبيعيه 37 درجة مئوية، وضغط الدم طبيعي وحالته النفسية عادية جدا ولا يوجد لديه أي خوف من المياه أو الهواء أو تهيج عصبي لمدة 24 ساعة والمريض يتعامل مع الجميع بشكل طبيعي وهادئ وليس لدية تاريخ مرضي سابقة للأعراض النفسية.

وفجر التقرير مفاجأة بأن المريض تعرض للعقر في شهر أغسطس عام2017، وليس منذ عدة أيام وتعاطى جرعات المصل كاملة فى مستشفى السنبلاوين وهذا يمنح مناعة المريض لمدة سنة من تاريخ العقر السابقة ويستدعي فقط جرعتين للمصل تنشيطيتن، وخرج المريض مع المتابعة لاستكمال جرعاته.

يذكر أن اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من مركز شرطة السنبلاوين باعتداء عامل زراعي على أمه وشقيقته وابنة عمه بالعض في أماكن مختلفة من الجسم بدون أسباب، وأرجعت أسرته السبب لتعرضه لعضة كلب منذ 8 أيام وعدم حصوله على العلاج المناسب والمصل المضاد.

انتقلت قوة من ضباط مباحث مركز السنبلاوين بقيادة الرائد أحمد فريد عبدالمعطي، رئيس المباحث، وبالفحص تبين قيام "محمد. ع. ع"، 18 سنة، عامل زراعي، بمهاجمة وعض "منيرة. إ"، 50 سنة، والدته، و"شهد. ع"، 14 سنة، شقيقته، و"مريم. ع"، 20 سنة، ابنة عمه، وبالفحص تبين وجود آثار عض على الساعدين للمصابين.

وقالت الأم المصابة إن ابنها كان يتحدث معهم بشكل طبيعي، ثم فجأة هاجمهم وهو يصدر صوتًا غريبًا، واعتدى عليهن بالعض، ما أثار الذعر بين أفراد الأسرة وتركوا المنزل وفروا هاربين، بينما جلس هو يبكي داخل المنزل.

وألقت قوة من ضباط المباحث القبض على الابن، الذي قال إنه لم يقصد مهاجمة وعض أفراد أسرته، وأن ما بدر منه حدث دون وعي، منه وبرر فعلته بأنه تعرض للعض من قبل كلب منذ 8 أيام.

وحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وكلفت بتحويله لمستشفى الحميات بالمنصورة لكتابة تقرير مفصل عن حالته.

1

2

شكرا لمتابعتكم " خروج شاب تعرض لعقر كلب وهاجم أسرته في الدقهلية.. والتقرير الطبي يفجر مفاجأة " على موقع " ريحان نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : موقع مصراوي